[esi views ttl="1"]
arpo37

مصدر امني : لوحة زهرة الخشاش موجوده في احد قصور الرئاسة المصرية

قالت مصادر امنية ان لوحة زهرة الخشاش التي تم الاعلان عن سرقتها من متحق محمود خليل بالجيزة في اغسطس 2010 موجود في احد القصور الرئاسية المصرية.

وقال موقع " العربية نت " ان تلك المصادر الامنية التي رفضت ذكر اسمائها إن لوحة زهرة الخشخاش التي كانت اختفت من متحف محمود خليل بالجيزة موجودة في أحد قصور الرئاسة في مصر الجديدة.

الا ان اللجنة القضائية نفت ذلك ، ولكنها اكدت وجود على لوحات نادرة أخرى، وتبحث عما إذا كانت موجودة في القصر بشكل قانوني من عدمه.

وقام برسم لوحة "زهرة الخشخاش" الفنان الهولندي العالمي فان فنسنت غوغ ، والتي تقدر قيمتها بـ45 مليون دولار في حين ان قيمتها الفنية لا تقدر بثمن.

واكتشفت اللجنة القضائية المصرية خلال جردها للقصور الرئاسية للمبارك أستوديو تلفزيونياً كان يستخدمه لبث خطبه، وتبين أنه يحتوي على 13 كاميرا، بالإضافة إلى أجهزة فنية حديثة يستخدمها مبارك في مساعدته على القراءة.

وحسب صحيفة "الوفد" فقد أكد مصدر برئاسة الجمهورية أن مبارك كان يعيد تسجيل الخطابات أكثر من 5 مرات، كما وجدت اللجنة طاولة قمار وسيفاً مرصعاً بفصوص من الألماس، بالإضافة إلى لوحات نادرة، قال أعضاء لجنة الآثار إنها لا تقدر بمال.

وأوضح خبراء وزارة الآثار أنهم تأكدوا من أن تلك الآثار والمقتنيات والتحف واللوحات نادرة.

وتتشكل اللجنة التي تتولى حصر المقتنيات والقصور من 54 قاضياً وخبير آثار وعدل.

زر الذهاب إلى الأعلى