[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قبليون يختطفون نرويجيا من وسط صنعاء إلى مأرب

اقدمت مجموعة قبلية من محافطة مأرب على اختطاف مواطن نرويجي يعمل في مكتب الامم المتحدة بصنعاء بمجال مراقبة الانتخابات في محاولة لاطلاق سراح قريب لهم محتجز لدى الامن.

وللتمويه قام المسلحون القبليون الذين ينتمون إلى قبيلة "حريق اقدام" باستخدام سيارة للاعراس لاختطاف المواطن النرويجي "جربت"من من جولة المصباحي في حدة "صنعاء "واقتيادة إلى محافظة مأرب.

ويطالب القبليون بحسب المصادر الامنية باطلاق سرح قريب لهم محتجز في البحث الجنائي ومتهم بقتل اربعة جنود يعملون في تأمين ناقلات النفط في مارب.

واطلقت المجاميع القبلية سراح يمنيين كانا قد اختطفا برفقة النرويجي احدهم مدير معهدنيوهريزن بصنعاء، عبد الرحمن الصرمي.

من جانب اخر أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية النرويجية فرودي أفيرلاند أندرسين نبأ اختطاف مواطن نرويجي يعمل لحساب الأمم المتحدة من جانب مسلحين مجهولين بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد .

وقال المتحدث في تصريح له اليوم : إن الوزارة تلقت في وقت مبكر اليوم نبأ اختطاف المواطن ويبلغ من العمر 34 عاما ولم يكشف المتحدث عن اسم المواطن .

وابلغ مكتب الامم المتحدة بصنعاء الجهات الامنية باختطاف احد موظفيها ، موضحين ان مباحاثات تجري لاطلاق سراحة.

ولاقت العملية استنكارا واسعاً من المواطنين والقبائل ، مؤكدين ان اختطاف الاجانب والضيوف ليس من عادة القبائل اليمنية وخاصة بعد قيام الثورة الشبابية التي تعتبر الخطوة الاولى لبناء الدولة المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى