[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حكومة الوفاق تجتمع في عدن لمناقشة الانفلات الأمني وهادي يعيد القعطبي محافظا لعدن

تحتضن مدينة عدن بعد غد الثلاثاء اجتماعاً لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة, وذلك لمناقشة قضايا نازحي أبين في عدن والانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة.

مصادر أكاديمية أكدت ل(الجمهورية) أن زيارة رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة والاجتماع بالحكومة في عدن له مدلولاته في إدراك أهمية استعادة عدن لدورها الريادي وضرورة إعادة الأمور في المدينة إلى نصابها خاصةً مع غياب دور السلطة المحلية وتوسع رقعة الانفلات الأمني.
إلى ذلك قالت مصادر بجامعة عدن: إن رئيس الحكومة سيقوم بتكريم أوائل طلبة الجامعة غداً الإثنين في حفل تكريمي فني وخطابي كبير بكلية الآداب يقام برعايته وبحضور عدد من الوزراء، مؤكدةً أهمية زيارة رئيس الوزراء لعدن في مختلف جوانبها الأمنية والاقتصادية والعملية.
من جهة أخرى قالت مصادر في ديوان محافظة عدن ل (الجمهورية): إن نائب رئيس الجمهورية - عبد ربه منصور هادي - أصدر قراراً بإعادة أحمد القعطبي محافظاً لمحافظة عدن والذي قدم استقالته في مارس الماضي على خلفية مجزرة جمعة الكرامة.
وأشارت معلومات صحفية إلى أن إعادة القعطبي كمحافظ لعدن يأتي في ظل انتشار المظاهر المسلحة في المحافظة، وتوافد مجاميع مسلحة إلى المحافظة، وتصاعد وتيرة احتجاجات الحراك، بالإضافة إلى المظاهرات شبه اليومية التي يقوم بها نازحو محافظة أبين المتواجدون في عدن، وانعكاس كل ذلك على الوضع الأمني العام للمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى