[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اختطاف 6 عمال اغاثة في المحويت

ختطفت جماعة قبلية مسلحة ظهر اليوم ستة عاملين في منظمة الاغاثة العالمية في محافظة المحويت وهم في طريق عودتهم إلى صنعاء بعد زيارة لأحد مخيمات النازحين.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن جماعة مسلحة اختطفت ستة عاملين في المنظمة بينهم الماني وكولومبي وعراقي وامرأة فلسطينية اضافة إلى سائقين يمنيين في منطقة شبام كوكبان بمحافظة المحويت التي تبعد 40 شمال غرب صنعاء.
وقال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت علي الزيكم في تصريح نقلته وكالة (سبأ) أن الجماعة المسلحة نصبت كمينا في طريق عام بمنطقة الاهجر ونجحت في اختطاف موظفي المنظمة واقتادتهم إلى منطقتهم التي تبعد نحو 3 كلم عن الطريق حيث يجري احتجازهم.
واشار الزيكم إلى أن الخاطفين يطالبون باطلاق سراح سجين معتقل في السجن المركزي بصنعاء على خلفية قضية جنائية.
وأضاف أن مجموعة امنية توجهت إلى المنطقة فور تلقي بلاغ الاختطاف وقامت بمحاصرة المنطقة وتم التواصل هاتفيا مع المحتجزين الذين تبين انهم بحالة جيدة مبينا ان وسطاء قبليين وحكوميين يتفاوضون مع الجماعة لاطلاق سراح المختطفين.
وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت يوم الجمعة الماضي انه تم الافراج عن موظف نرويجي يعمل لدى مكتب الأمم المتحدة بعد عشرة ايام من اختطافه من قبل مسلحين ينتمون إلى احدى قبائل مأرب شمال شرق صنعاء للضغط على الحكومة من أجل الافراج عن أحد أبناء القبيلة المعتقل لاتهامه بقتل أربعة جنود.

زر الذهاب إلى الأعلى