[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

عسكري مصر يعلن الحداد 3 ايام على خلفية أحداث بورسعيد (فيديو)

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحداد ثلاثة أيام في جميع أنحاء مصر اعتبارا من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل على خلفية أحداث مباراة كرة القدم بين ناديي الأهلي والمصري التي أقيمت في مدينة بورسعيد والتي راح ضحيتها 76 قتيلا ومئات المصابين.

في غضون ذلك، يعقد مجلس الشعب اجتماعا طارئا لدراسة الموقف بالتزامن مع اجتماع طارئ تعقده المجموعة الأمنية في الحكومة المصرية.

وقد تقدم المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيان له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الخميس بخالص التعازي لأسر ضحايا الأحداث التي شهدتها محافظة بورسعيد عقب مباراة الأهلي والمصري، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وأمر المجلس بتشكيل لجنة تحقيق من كافة الجهات المعنية للوقوف على الأبعاد المختلفة للأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة وكذا العناصر المتورطة فيها لتقديمهم للمحاكمة.

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية إنه تم إلقاء القبض على 47 متهما بإثارة الأحداث والتحريض عليها. وذكرت الداخلية في بيانها أن وزير الداخلية محمد إبراهيم أصدر قرارا بتشكيل لجنة عليا تبدأ أعمالها فورا للوقوف على ملابسات وخلفيات الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة على أن يتم الإعلان عن كافة القرارات التي سوف تتخذ عقب انتهاء تلك اللجنة من أعمالها.

وقد ألقت موقعة إستاد بورسعيد بظلالها علي الشارع المصري، الذي انتقد موقف الأمن المتراجع.

وفجر اليوم الخميس، وصل القطار الذي يقل مصابي جماهير النادي الأهلي إلى محطة مصر آتيا من محافظة بورسعيد وسط حشد جماهيري غفير من المتظاهرين، حيث ردد عدد من المواطنين هتافات مسيئة للمجلس العسكري.

وقد رفعت الجماهير عدة لافتات تعبر عن الاستياء الشديد للأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الأهلي والمصري. كان آلاف المصريين قد تجمعوا في مسيرة بشارع رمسيس أمام محطة مصر لاستقبال العائدين من بورسعيد.

لمشاهدة الفيديو :

شغب قبل المباراة :

http://www.youtube.com/watch?v=P8l_4JgEv_A&feature=related

زر الذهاب إلى الأعلى