[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يقتلون امرأة وأطفالها الخمسة في حجة

قالت مصادر قبلية في محافظة حجة شمالي غرب اليمن ان جماعة التمرد الحوثي قتلت أم يمنية وأطفالها الخمسة نتيجة قصفها مناطق آهلة بالسكان في منطقة " الراكب" شرق المحافظة، التي تدور فيها معارك عنيفة بين قبائل يمنية وأنصار الحوثي منذ أواخر نوفمبر الماضي.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن الشيخ زيد عرجاش – الناطق باسم قبائل " حجور " إن الحوثيين قصفوا بقذائف الهاون " قرى آهلة بالسكان بعيدة عن منطقة عاهم"، التي تدور على أطرافها المعارك العنيفة بين الطرفين، والتي تسببت بنزوح آلاف السكان المحليين، حسب تقارير منظمات إنسانية محلية ودولية.

وأضاف: " قتلت أم وأطفالها الخمسة في سقوط قذائف على منزلها في منطقة الراكب"، التي قال إنها تبعد كثيرا عن منطقة "عاهم"، متهما جماعة الحوثي بشن قصف مدفعي عنيف على " تجمعات السكان كالأسواق والقرى لتهجيرهم من منازلهم".

ولفت إلى أن القصف المدفعي لجماعة الحوثي طال أيضا آبار مياه، مشيرا إلى أن القصف "يتواصل في ظل غياب كامل لوسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية".

وأكد الزعيم القبلي أن المعارك لا تزال تدور بشكل يومي منذ مساء الجمعة الماضي، أي بعد يوم من توقيع الطرفين هدنة لوقف القتال، كانا قد توصلا إليها إثر وساطة قامت بها الأحزاب السياسية في صنعاء، التي تشكل منذ ديسمبر، حكومة انتقالية بموجب اتفاق "المبادرة الخليجية" لإنهاء الأزمة المتفاقمة في اليمن، منذ أكثر من عام، على وقع احتجاجات عنيفة مطالبة بإنهاء حكم الرئيس علي عبدالله صالح.

وأكد الشيخ عرجاش عدم امتلاك رجال القبائل لأي أسلحة ثقيلة "مقابل العتاد العسكري الذي تمتلكه جماعة الحوثي"، التي سبق وأن خاضت ست حروب ضد القوات الحكومية، خلال الفترة ما بين 2004 و2009. وطالب الشيخ زيد عرجاش الحكومة اليمنية "بتحمل مسؤولياتها إزاء ما يحدث في حجة"، داعيا وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية إلى "القيام بواجبها".

زر الذهاب إلى الأعلى