[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البيضاء: مهرجان جماهيري حاشد لدعم مرشح التوافق الوطني عبدربه منصور هادي

أقيم صباح اليوم بالصالة الرياضية بمدينة البيضاء المهرجان الجماهيري الانتخابي لمرشح التوافق الوطني عبدربه منصور هادي حضرته حشود كبيرة تقدمتها قيادات أحزاب اللقاء والمشترك والمؤتمر وقيادة السلطة المحلية.

وفي المهرجان الذي افتتح بالنشيد الوطني ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم ألقى محافظ المحافظة العميد/ محمد ناصر العامري كلمة قال فيها ان الانتخابات الرئاسية يوم الواحد والعشرين من فبراير تشكل وسيلة حضارية ديمقراطية تجسد فيها روح الشراكة السياسية والتوافق الوطني وتحقيق انتقالا سلميا للسلطة بما يساعد إيصال البلاد إلى بر الامان ويتيح للشعب الإسهام في تحقيق الانفراج وصنع مستقبل اليمن المشرق.
واشار العامري إلى ان ابناء محافظة البيضاء التي قدمت تضحيات في سبيل ارساء دعائم الامن والاستقرار والدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة السباقين دائما في صنع الاحداث الوطنية وسيقفون إلى جانب إنجاح مرشح الوفاق الوطني بكل إخلاص .ودعا محافظ البيضاء كل الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنضمات المجتمع المدني والمشائخ والعلماء والتربويين والسياسيين للمشاركة الايجابية الفاعلة في دفع الناخبين إلى مراكز الاقتراع للتصويت للمناضل الجسور المشير عبدربه منصور هادي.
وقال: علينا اليوم واجب كبير يتمثل في اشاعة روح الوئام والانسجام بين مكونات العمل السياسي وبما يحقق نجاح الانتخابات وكذا الوقوف صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة والامن ومكافحة الارهاب والحفاظ علي مكاسب ومقدرات الامة .
ثم القى (الدكتور احمد المرزوقي) " رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة البيضاء " كلمة احزاب اللقاء المشترك وشركاه اشار فيها إلى ان يوم الانتخابات الرئاسية المبكرة هو يوم التوافق والاتفاق ولا وجود فيه للاختلاف .. يوما تسمو فيه قيم المحبة والتسامح بين الجميع في يمن الايمان والحكمة قادرون علي السير نحو التغيير وبناء يمن جديد وتحقيق الحكم الرشيد، مشيرا ان اليمن كل اليمنيين ويحتاج من الجميع المحافظة عليه حتى لا ينهدم على رؤسنا واننا بحاجة إلى العزم على الطريق الذي يوصلنا اليه من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية الامر الذي يتطلب منا جميعا الحوار والبناء على قاعدة المشاركة الوطنية والعيش المشترك في وطن يتسع لكل ابنائه .
وقال الدكتور المرزوقي ان المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعني الخطوة العملية للانتقال إلى مرحلة الامن والاستقرار والخروج من دوامة الصراع والانفلات والفوضى والوصول إلى الاصلاحات السياسية الشاملة التي ستحقق العدالة والمواطنة المتساوية في ضل اجواء نقية خالية من التوتر والتحديات التي لا تسمح بالتقاط الانفاس و لا تعطي العقل فرصة للتفكير السليم .
وفي كلمة المؤتمر الشعبي العام وحلفاه قال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام الدكتور محمد عبدالولي السماوي ان الانتخابات الرئاسية للمرشح التوافقي المشير عبدربه منصور هادي هي الوسيلة الوحيدة لإخماد الفتنة والمخرج الآمن من الأوضاع الراهنة التي كانت نتاج توافق الجميع وحظيت بمباركة المجتمع الدولي وثمارها تشكيل حكومة الوفاق الوطني والعرس الديمقراطي الذي اجتمعنا في هذا المهرجان نصرة للانتخابات التي سنعلن للعالم بأننا شعب حضاري اعتمد الديمقراطية منهجا والانتخابات وسيلة للتداول السلمي للسلطة والتغيير وبين الدكتور السماوي ان المشاركة في الانتخابات الرئاسية تكمل صورة الارادة الوطنية الجادة والصادقة لدى جميع الاطراف لاخراج الوطن من المحنة التي عاشها وان المؤتمر وحلفاه حريص على تعزيز الديمقراطية حماية للوطن وتجنيبه الصراعات والحروب والفوضى التي لا تحمد عقباها داعيا الجميع إلى حشد وبذل الجهود الحثيثة والدفع لانجاح الانتخابات للمرشح التوافقي .
وكان المهرجان قد ادان استهداف رئيس اللجنة الاشرافية بالمحافظة حسين البابلي ورئيس العمليات خالد وقعة ومدير اللجنة الفنية محمد حسين الاعرج ونجل رئيس اللجنة الاشرافية احمد حسين البابلي ومحمد المنحمي من جنود الحرس الجمهوري والذين استشهدوا اثر اعتداء اجرامي جبان من قبل عناصر خارجة عن القانون مساء الاربعاء الماضي وقرأ الحاضرون الفاتحة على ارواحهم .
وشهد قاعة المهرجان حضوراً جماهيرياً مميزاً لم يغب فيه الحضور النسائي ، وشكل لوحة وفاق واتفاق ستقود حتماً لبناء يمني جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى