[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل انتحاريين اثنين وجندي في الانفجارات التي استهدفت معسكرات في البيضاء وحضرموت

اتهمت مصادر رسمية تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الانفجارات العنيفة المتزامنة والتي استهدفت معسكراً لقوات الحرس الجمهوري في محافظة البيضاء وسط اليمن، وأخرى بالقرب من معسكر الأمن المركزي في محافظة حضرموت شرقي اليمن خلفت قتيلاً على الأقل وعدد من الجرحى ..

وبحسب مصادر أمنية ومحلية فقد الإنفجار الهائل فجر السبت في أحد معسكرات الحرس الجمهوري في منطقة تدعى" حيد النصر بمدينة البيضاء ناجم عن عملية انتحارية استهدفت مخزناً للأسلحة .

وأوضح مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمحافظة قوله :"إن اثنين إرهابيين من القاعدة" حاولا في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم، استهداف معسكر تابع للحرس الجمهوري بمدينة البيضاء بسيارة مفخخة من نوع " هايلوكس " فتصدى لها الحرس وفجروها قبل أن تصل إلى هدفها ما أدى إلى مصرع الانتحاريين اللذين كانا عليها وإصابة 4 جنود ومواطن، تم إسعافهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأوضح المصدر أن السيارة المفخخة التي كانت تحمل كميات كبيرة من المتفجرات ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة لموقع الحادث، فيما تقوم أجهزة الأمن حاليا بالتحقيق لمعرفة هوية منفذي هذا الاعتداء الإرهابي الغادر.

أما في محافظة حضرموت فقد صرح مصدر أمني مسؤول في محافظة حضرموت إن انفجاريين قويين وقعا صباح السبت في أحد الأحواش المجاورة والمقابلة لمعسكر الأمن المركزي بمنطقة (بويش) شرق مدينة المكلا . موضحاً أن الانفجارين نفذا بعبوتين ناسفتين ونتج عنهما إصابة بعض أفراد الأمن المركزي بإصابات طفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج. ولفت إلى أن أجهزة الأمن باشرت التحقيقات في الحادث والبحث عن أي أدلة من شأنها التعرف على من يقفون وراء الحادث..

وتأتي هذه الانفجارات بعد أيام على استهداف موقعاً لجنود من الحرس الجمهوري في مدينة المكلا بعبوة ناسفة نتج عنه مقتل 22 جندياً.. وفي الوقت الذي حذرت فيه وزارة الداخلية من عمليات مماثلة في محافظات أخرى..

زر الذهاب إلى الأعلى