[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

فتحي عبد الواسع رئيسا ويوسف الكريمي أمينا عاما.. نادي رجال الأعمال ينتخب هيئة إدارية جديدة

وتم في الإجتماع إجراء انتخاب مجلس الإدارة الجديدة، بطريقة الإنتخاب السري والمباشر، وبحضور مندوب عن وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، انتهت بفوز 14 عضوا تم تزكيتهم من قبل أعضاء الجمعية لشغل عضوية مجلس الإدارة لفترة ثلاث سنوات ماضية، منهم ثلاثة أعضاء احتياطيين، وهم فتحي عبد الواسع هائل سعيد أنعم بـ73 صوتا، تلاه يوسف الكريمي ونائل راشد وأحمد محمد جمعان بـ69 صوتا.
وحصل صالح الرويشان على 66 صوتا، وجميل اسكندر على 64 صوتا، وعبد الحميد الغزالي على 63 صوتا، ومحمد مراد مطهر على 61 صوتا وسامي سابحة على 60 صوتا و عبد القادر سلامة على 54 صوتا.
كما فاز بعضوية مجلس الإدارة لشغل العضوية الإحتياطية كل من أحمد عبد الجليل بـ31 صوتا و محمد بن علي الأشول بـ22 صوتا وعارف الزبيدي بـ14 صوتا.
وعقب إعلان نتائج الإنتخابات، عقد أعضاء مجلس الإدارة اجتماعا، تم خلاله توزيع المواقع القيادية، والتي انتهت بتولي فتحي عبد الواسع هائل سعيد أنعم منصب رئيس مجلس الإدارة للنادي، و يوسف الكريمي في موقع الأمين العام و أحمد محمد جمعان في وظيفة الأمين العام المساعد وعبد الحميد الغزالي، مسؤولا ماليا.
وتم إرجاع توزيع الوحدات التي يتطلب إنشائها إلى جلسة قادمة لأعضاء مجلس الإدارة مقررا عقدها الثلاثاء المقبل.
وفي الإجتماع إقرار التعديلات الجديدة على النظام الأساسي للنادي، والذي يتضمن 50 مادة، تم إجراء تعديلات على 30 مادة، منها تعديلات لغوية وأخرى إجرائية، إضافة إلى حذف مواد أخرى تضمنتها بعض مواد النظام.
كما تم قراء التقرير الإداري والمصادقة عليه، إضافة إلى قراءة تقرير مراجع الحسابات و تقرير لجنة الرقابة والتفتيش.
تلا ذلك إعلان الهيئة الإدارة السابقة استقالتها أمام أعضاء النادي، وإبراء ذمتها عن السنة المنتهية في الـ31 من شهر ديسمبر من العام 2011م.
وانتخب أعضاء الجمعية، لجنة الرقابة التفتيش، قوامها ثلاثة أعضاء رئيسيين، إلى جانب عضوين احتياطيين.
ويشغل عضوية لجنة الرقابة والتفتيش وفقا لنتائج الإقتراع السري والمباشر ، كل من عبد الله الحظا ويحي الثور ومطهر غضمان وعبد الرقيب البعداني ووهيب الخطابي.
ومن المنتظر أن تقيم الجمعية العمومية غير العادية في وقت لاحق حفلا لتوديع القيادات السابقة واستقبال القيادة الجديدة.
وعن تقييمه لأداء النادي خلال الفترة الماضية، وتحديدا في العام المنصرم، أكد رئيس مجلس الإدارة السابق أحمد بازرعه، أن العام المنصرم، كان استثنائيا بكل المقاييس، لكنه ومع الظروف الصعبة لم يتوقف النادي عن تنفيذ أنشطته المختلفة، والتي كان تنفيذها أقل مما خُطط له.
وعبر بارزعه - عن رضاه إلى حد كبير بما أنجزه النادي من أنشطة مشاريع في تلك الظروف، ومساهماته الجيدة في ظل الأوضاع التي مرت بها البلاد خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تمت اليوم لانتخاب قيادة جديدة للنادي هي رسالة لشركات القطاع الخاص بحاجتها للتغيير من الداخل.
وأكد رئيس مجلس إدارة نادي رجال الأعمال اليمنيين السابق - أن المرحلة الحالية حساسة، وتواجه فيها شركات القطاع الخاص تحديات كبيرة، داعيا إلى تعزيز دور النادي وقيادته الإدارية واستغلال كافة طاقة أعضائه.
أما الرئيس الجديد لمجلس الإدارة فتحي عبد الواسع هائل سعيد، فأوضح أن خطة النادي خلال المرحلة المقبلة ستركز بالأساس على تأهيل وتوعية أعضاء النادي والعاملين في شركاتهم، لما من شأنه الإرتقاء بالكفاءة والأداء المهني.
وأشار إلى أن الخطة تتضمن التفاعل والحضور الفاعل مع القضايا الإقتصادية والمعاناة اليومية للسكان والقطاع الخاص.
كما تتضمن الخطة توسع النادي في افتتاح مكاتب وفروع له في المحافظات، مشيرا إلى تحضيرات تجري لافتتاح فرع النادي في محافظة عدن خلال الشهر المقبل، ثم في محافظة تعز.
وأوضح فتحي - أن النادي يضع في خطته للعام الجاري إقامة المؤتمر الثالث للشركات العائلية، في الربع الثالث من عام 2012م، إلى جانب خطة لتفعيل نظام الحوكمة على شركات القطاع الخاص في خطوة لتشجيعها لتطبيق مبادئ الحوكمة، لافتا بالمقابل إلى أن النادي سيشارك في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب من خلال تقديمه رؤيته الإقتصادية، وأي مؤتمرات ذات علاقة.
وألقى وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل علي صالح عبد الله في الإجتماع، كلمة، أشاد فيها بدور نادي رجال الأعمال اليمنيين وانتظامه في عقد اجتماعه الدورية والتزامه تنفيذ خطته السنوية، معبرا فيها عن أمله في أن يكون النادي قدوة ونموذجا للمنظمات الأهلية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى