[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

طميم يوجه بإغلاق جامعة صنعاء والأكاديميون يطالبون رئيس الجمهورية التدخل

بعد تصاعد الاحتجاجات الطلابية في جامعة صنعاء ضد رئيس الجامعة خالد طميم، وجه الأخير بإغلاق الجامعة الأولى في اليمن ، فيما أقر أكاديميو الجامعة تشكيل لجنة منهم لمقابلة رئيس الجمهورية وعرض مطالبهم عليه.

ويواصل طلاب وطالبات جامعة صنعاء لليوم الخامس على التوالي تظاهراتهم الاحتجاجية المطالبة بإقالة خالد طميم من رئاسة الجامعة وعمداء ورؤساء الأقسام في الكليات كون أغلبهم جرى تعيينهم بشكل مخالف للقانون.

وعلى إثر التحرك الطلابي ضده،أمر الدكتور خالد طميم بإغلاق كليات الجامعة وإيقاف الدراسة فيها تحت مبرر أن اعتداء حدث على رئاسة الجامعة،وهو ما نفته أوساط طلابية وأكاديمية واعتبرته محاولة للالتفاف على مطلب رحيله وصرف أنظار الرأي العام عن فساده داخل أروقة الجامعة.

وأقر أكاديميو جامعة صنعاء في اللقاء الموسع الذي عقدوه اليوم أمام ادارة الجامعة تشكيل لجنة منهم لمقابلة رئيس الجمهورية وعرض مطالبهم علية . ووفقا لمصدر في الجامعة فإن مطالب اعضاء هيئة التدريس تنحصر في اجتثاث الفاسدين من ادارة الجامعة وفي مقدمتهم رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم، وإصلاح اوضاع الجامعة التي وصفها بالمتردية، وكذا معالجة وتصحيح اوضاع منتسبيها من اعضاء هيئة التدريس .

وقال المصدر إن اللقاء الذي عقد صباح الأربهاء كان بهدف اختيار بديل لإدارة الجامعة الا ان المجتمعون اقروا عدم تنفيذ هذه الخطوة حتى يتم عرض الموضوع على رئيس الجمهورية .. مشيراً أنهم قاموا بعد ذلك بتشكيل لجنة منهم وكلفوها بالتواصل مع مكتب رئيس الجمهورية وتحديد موعد لمقابلته وعرض مطالبهم جميعا علية .. إلى جانب اطلاعه على الاوضاع المتردية التي تشهدها الجامعة نتيجة الفساد التي تمارسه ادارتها منذ سنوات وفي مختلف المجالات المالية والادارية والاكاديمية .

وعبر المصدر عن أملة بسرعة تجاوب رئيس الجمهورية مع مطالب منتسبي جامعة صنعاء .. مبيناً أن أي تأخير في الاستجابة لتلك المطالب من شأنه أن يدفع بالأكاديميين لتصعيد احتجاجاتهم عبر الاعتصامات والاضراب وغيره .

زر الذهاب إلى الأعلى