[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الولايات المتحدة تطلب من رعاياها مغادرة اليمن

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها من مستوى الخطر الامني المرتفع في اليمن، بسبب الانشطة الارهابية والاضطرابات الاهلية التي تشهدها البلاد.

وفي البيان الذي نشر الاربعاء على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، دعت الوزارة رعاياها إلى عدم السفر إلى اليمن، وطلبت من المتواجدين منهم في اليمن مغادرة البلاد.

وقالت الوزارة ان مستوى التهديد في اليمن مرتفع للغاية، وانه بالرغم من ان العنف السياسي قد هدأ في العاصمة صنعاء في الاشهرة القليلة الماضية، الا ان الاشتباكات ما زالت مستمرة في انحاء متفرقة من البلاد، ومن المحتمل ان تتصاعد اعمال العنف في اي لحظة، وبدون سابق انذار.

واضافت الخارجية: "ان المنظمات الارهابية ما زالت تنشط في اليمن، وتشمل القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وتمت مهاجمة مواطن أمريكي وقتله في مدينة تعز في 18 مارس، و اوردت الصحف خبر اعلان القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسؤوليتها عن حادثة القتل. الحكومة الأمريكية قلقة للغاية من احتمال شن هجمات ضد مواطنين أمريكيين، منشئات، اعمال و مصالح أمريكية و غربية".

يذكر أن هذا التحذير يتزامن مع اختتام مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان، زيارة هي الأطول من نوعها لمسؤول أميركي رفيع إلى اليمن استمرت أربعة أيام. فشل خلالها في إقناع الرئيس عبدربه منصور هادي بالموافقة على عرض أميركي باستمرار التدخل المباشر في الحرب ضد القاعدة على الاراضي اليمنية.

ونقلت "الخليج" الإماراتية عن مصادر قولها إن هادي شدد خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الأمريكية على ضرورة أن ينحصر الدعم الأمريكي المقدم لليمن في مجال مكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة على المساعدات المالية واللوجيستية الهادفة إلى تعزيز وتطوير القدرات والإمكانات التقنية والاستخباراتية لقوات مكافحة الإرهاب اليمنية، من دون التدخل العسكري الأمريكي المباشر، معتبراً أنه يجب إعادة صياغة أطر التعاون بين البلدين فيما يخص مكافحة الإرهاب وفق المنظور اليمني الجديد المرتكز على ضوابط عدم التدخل المباشر .

رابط التحذير كما نشر على موقع وزارة الخارجية الأمريكية:
http://travel.state.gov/travel/cis_pa_tw/tw/tw_5685.html

زر الذهاب إلى الأعلى