[esi views ttl="1"]
arpo37

تحطم طائرة باكستانية تقل 127 شخصا ولا أثر لناجين

تحطمت طائرة ركاب باكستانية تقل 127 شخصا في ظروف جوية سيئة خلال استعدادها للهبوط في مطار اسلام اباد الدولي يوم الجمعة وتناثر حطامها دون اثر على وجود احياء.

وكانت الطائرة وهي من طراز بوينج 737 وتديرها شركة طيران بوجا اير في طريقها من كراتشي كبرى مدن باكستان ومركزها التجاري إلى العاصمة اسلام اباد. وتحطمت على بعد نحو تسعة كيلومترات من المطار.

ولم يقدم برويز جورج المسؤول بالطيران المدني تفاصيل عن الضحايا. وقال عمال انقاذ بموقع التحطم انه لا توجد فرصة للعثور على ناجين.

لكن اشلاء بشرية كانت بين الحطام المتناثر في المنطقة السكنية الصغيرة على مشارف اسلام اباد.

وقال سكان محليون انهم شاهدوا كرة من اللهب في السماء عندما تحطمت الطائرة. وارتطمت قطع من حطام الطائرة بأعمدة الكهرباء اثناء سقوطها مما ادى إلى قطع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وقالت بوجا اير ان الطائرة تحطمت اثناء اقترابها من اسلام اباد بسبب سوء الاحوال الجوية. ولم يصدر عن الحكومة ما يشير إلى ان سقوط الطائرة كان نتيجة لعمل تخريبي.

وصرخ رجل كان ينتظر وصول الطائرة في مطار بينظير بوتو الدولي والدموع تنهمر من عينيه قائلا "ماتت ابنتاي". وتجمع اقارب اخرون حول القوائم التي تضم اسماء من كانوا على متنها.

وكان اخر حادث طيران كبير تشهده باكستان في السابق وقع في يوليو تموز 2010 عندما تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة اير بلو وعلى متنها 152 شخصا على التلال المطلة على العاصمة الباكستانية.

وفي 2006 تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية قرب مدينة ملتان في وسط البلاد مما اسفر عن مقتل 45 شخصا.

وقال التلفزيون الرسمي ان كل المستشفيات في العاصمة ومدينة روالبندي المجاورة وضعت في حالة تاهب قصوى.

وفي المستشفى الرئيسي في اسلام اباد احضر عمال الانقاذ اشلاء المسافرين وقد وضعوها تحت ملاءات بيضاء غارقة في الدماء

زر الذهاب إلى الأعلى