[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المجلس الوطني يدعو لمحاسبة من يعرقل تنفيذ المبادرة ويؤكد على عدالة مطالب الشباب

اعتبر المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في اليمن إن مطالب شباب الثورة عادلة بامتياز، وجدد التزامه بالمبادرة الخليجية وآليتها، داعياً إلى محاسبة من يعرقلها، كما أشاد بأبناء القوات القوات المسلحة والأمن المواطنين الذين يواجهون الجماعات الإرهاب..

ودعا المجلس الوطني في البيان الختامي لاجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 24 أبريل 2012 اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني لقوى الثورة "إلى الرعاية الشاملة لأسر شهداء الثورة وجرحاها وإطلاق المعتقلين السياسيين ، وتعويض المتضررين في أنفسهم وأصولهم وممتلكاتهم تعويضاً عادلاً". وقال إن مطالب الشباب عادلة، وتستهدف تحسين معيشة كل أبناء الوطن والحفاظ على حقوقهم الإنسانية، داعياً إلى وضعها في مقدمة أجندة السلطة التنفيذية وتوفير وتسخير كل الإمكانيات لإنفاذها.

وأكد المجلس على التزامه المبادرة التنفيذية وآليتها التنفيذية، ودعا "لمحاسبة الطرف الذي يسعى لتعطيل إجراءاتها ويمتنع عن تنفيذها واتخاذ إجراءات حازمة ورادعة تحول دون التمادي في التعطيل والتسويف للاتفاقات الموقعة برعاية إقليمية ودولية مما يؤدي إلى استهلاك الوقت وإشغال السلطة التنفيذية عن القيام بالمهام الأساسية في معالجة كثير من الأزمات والمشكلات المزمنة والمستعصية والمؤثرة على حاضر الوطن ومستقبله"، مشيداً بقادة القوات المسلحة الذين استجابوا ونفذوا قرارات رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس اللجنة العسكرية والأمنية دون تأخير أو تسويف.

وحيى المجلس جهود "أبناء القوات المسلحة البواسل والمواطنين المدافعين عن أمنهم وأمن مناطقهم في محاربة الجماعات المسلحة والإرهابية التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي وأدت إلى موجة نزوح غير مسبوقة من محافظة أبين إلى غيرها من المحافظات فإنه يؤكد على ضرورة وأهمية إنهاء انقسام القوات المسلحة والأمن وإعادة هيكلة الجيش لضمان أمن واستقرار البلاد ومنع تمدد الجماعات المسلحة والجماعات الإرهابية".

ودعا المجلس الوطني "جماهير شعبنا العظيم وممثليه من القوى الوطنية السياسية للبدء بتحديد رؤاه من مؤتمر الحوار الوطني ويدعو القوى الثورية والسياسية والإجتماعية التفاعل مع هذا الحدث الوطني والمفصلي في مسيرة الثورة المظفرة لرسم معالم مستقبل الوطن"..

وأهاب المجلس باللجنة الوزارية المعنية "بالتواصل مع الشباب تمهيداً لإشراكهم بصورة فاعلة في مؤتمر الحوار الوطني ولإدماجهم بصورة كاملة في الحياة السياسية وفي مواقع صنع القرار خاصة ، وتحول شبابنا الأبطال والأحرار من قوة فعل ثوري إلى قوة عمل وبناء للمشاركة في إعادة بناء الوطن ، يهيب باللجنة الوزارية إطلاق نقاشات شفافة مع الشباب والإصغاء إلى مطالبهم واستيعابها ويدعو الشباب للتفاعل مع عملية التواصل والتحضير والتهيئة للحوار الوطني بصورة إيجابية". حد تعبير البيان..

كما دعا البيان الذي حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، السلطة التنفيذية للإعداد والتحضير الجيد لمؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد في أواخر شهر مايو لتحديد الإحتياجات التنموية وتوفير مقومات إنعاش الإقتصاد الوطني معبراً سلفاً عن كامل التقدير والإعتبار للأشقاء والأصدقاء الذين كان لهم دوراً إيجابياً وملموساً في الوقوف إلى جانب الوطن وخيارات شعبنا العظيم ، ومازالوا حتى الآن يعبرون عن إستعدادهم والتزامهم بالدعم والمساندة".

زر الذهاب إلى الأعلى