[esi views ttl="1"]
arpo14

وزير النقل يبحث مع شركة هيونداي الكورية تطوير المطارات والموانئ اليمنية

بحث وزير النقل الدكتور في اليمن واعد باذيب مع شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة بصنعاء سبل الاستفادة من خبرات الشركة الكورية في بناء الموانئ والمطارات وتطويرها وتعزيز قدراتها .

وأكد الوزير خلال لقائه اليوم بصنعاء السيد يو يانج سوب مدير عام الشركة والوفد المرافق له، حرص اليمن على تعزيز وتطوير العلاقات اليمنية الكورية الجنوبية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .

ورحب الدكتور باذيب بالاستثمارات الكورية في اليمن معربا عن سعادته بالتعاون مع شركة هيونداي الكورية التي لها بصمات في المجال البحري في اليمن مبديا استعداد وزراته التعاون مع الشركة في مشاريع استثمارية عدة منها مشروع تعميق ميناء عدن وتوسعة رصيفه وتطوير مينائي الحديدة والمكلا وبناء ميناء سقطرى الممول من قبل دولة الكويت .

كما عرض وزير النقل للشركة الكورية عددا من الفرص الاستثمارية في مجال صناعة أحواض السفن وأسطول النقل البري وكذا بناء مطاري المكلا وسقطرى وتوسعة مطار صنعاء الدولي .

من جانبه أثنى مدير عام شركة هيونداي الكورية على الجهود التي تبذلها وزارة النقل في تطوير النقل اليمني بعد حالة الانحسار التي شهدها خلال الفترة الماضية وكذا على التسهيلات التي يمنحها قانون الاستثمار في اليمن .

حضر اللقاء علي محمد الصبحي وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ .

زر الذهاب إلى الأعلى