[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إب: مسيرة تطالب بإقالة مدير الأمن وإضراب بعض التجار

جابت شوارع مدينة إب مسيرة حاشدة لثوار المدينة اكدو فيها رفضهم لا أي حوار قبل تحرير المؤسسة الأمنية والعسكرية من قبضة العائلة وطالبو الرئيس هادي بسرعة استكمال هيكلة الجيش وإحالة متمردي العائلة إلى محاكمة عسكرية وإعادة ما نهبوه ممتلكات الشعب اليمني..

وكان شباب الثورة قد نفذ تضامنية مع الناشطة نجلاء يحي منصور أبواصبع بعد الاعتداء الذي طال عيادتها وسكنها جوار إدارة المرور من قبل مسلحين يتبعون نائب مدير الامن السياسي على خلفية منعه من قبل حراس في العيادة الطبية الدخول بسلاحه ومرافقيه واتهم شباب الثورة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالتواطؤ مع المعتدين وحالة الانفلات الأمني في المحافظة كما طالبو بتغير مدير أمن إب.

وفي موضوع اخر نفذ تجار منطقة شبان اليوم إضرابا عاما شل الحركة التجارية بالمنطقة احتجاجا على تعيين متحصلين للضرائب مستغلين نفوذهم القبلي ودعم نافذين في السلطة المحلية يقومون بفرض جبايات غير قانونية و ابتزاز التجار..

وكان أبناء شبان قد نفذوا وقفة احتجاجية لذات الغرض أمام مبنى المحافظة طالبو فيها إعادة هيكلة الضرائب ومحاسبة الفاسدين ووضع حد للجبايات غير القانونية وعملية السلب والنهب التي ما زلت تحسب نفسها من مخلفات النظام السابق.

ويواصل معلمي ومعلمات شريحة الصم والبكم في جمعيات مدينة اب إضرابهم عن الدراسة احتجاجا على تأخر مستحقاتهم منذ أربعة أشهر وطالبو بمحاسبة المسئولين عن ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى