[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

في ساحة التغيير .. كرمان تلتقي منسق الامم المتحدة في اليمن

التقت توكل كرمان - الحائزة على جائزة نوبل للسلام- في خيمتها بساحة التغيير المنسق المقيم للأمم المتحدة باليمن السيد/ إسماعيل ولد الشيخ احمد.

وبحث اللقاء أهم المستجدات على الساحة اليمنية وأهمية تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية وكيفية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المقبل.
وفي اللقاء أكدت توكل على أهمية المشاركة الفاعلة للشباب في الحوار الوطني لتقديم رؤاهم وتصوراتهم حول كافة الإصلاحات الدستورية والمؤسساتية اللازمة لإقامة الدولة المدنية الحديثة التي ضحوا لأجلها, فضلاً عن تقديم مقترحاتهم حول كافة القضايا الوطنية.. مشيرة إلى أن آليات تواصل الحكومة واللجنة الرئاسية مع الشباب بدأت بطريقة مخلة في انتقاء ممثليهم، حيث قامت على الانتقائية والمحاصصة والهيمنة والوصاية ولذلك رفضها الشباب.
ودعت كرمان أطراف التوافق الحاكم إلى عدم الهيمنة والوصاية على الشباب.. مشيرة إلى أن شباب الثورة وحركاتهم وائتلافاتهم الشبابية في طريقهم إلى إجراء حوار شبابي واسع من أجل الخروج برؤية متكاملة حول الدولة المدنية الحديثة، وتفعيل دورهم في المرحلة الانتقالية وما بعدها.. مشددة على ضرورة إطلاق المعتقلين والمخفيين قسرياً، وضمان عدم تكرار الانتهاكات، ومحاكمة المسؤولين عنها، وتقديم كافة أنواع الرعاية الصحية لجرحى الثورة، وإنهاء انقسام الجيش والأمن.
وقالت إن حل القضية الجنوبية من أهم أهداف الثورة الشبابية الشعبية.. مشددة على ضرورة حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً ومنصفاً وبما يرضي أبناء الجنوب.. مشيرة إلى أنها تعتقد أن الفدرالية هي الحل المناسب للنظام حول شكل وطبيعة النظام السياسي في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى