[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة الاتصال ضمنت تقريرها رؤية الحزب الاشتراكي لحل القضية الجنوبية

قالت مصدر سياسي أن لجنة الاتصال الخاصة بالحوار الوطني فياليمن ضمنت النقاط الـ12 التي تقدم بها الحزب الاشتراكي كمدخل لحل القضية الجنوبية في تقريرها الذي سلمته إلى رئيس الجمهورية.

وقدمت لجنة الاتصال الخاصة بالحوار الوطني أمس الأحد, تقريرها النهائي حول نتائج حواراتها مع الأطراف المدعوة للحوار، إلى رئيس الجمهورية.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن المصدر أن لجنة الاتصال وضعت نقاط الحزب الاشتراكي الـ12 الذي اقترحها في وقت سابق ووافق عليها المشترك في اجتماعه الأخير ضمن محتوى التقرير المرفوع إلى الرئيس.

وطلب الرئيس من لجنة الاتصال الاستمرار في مهامها إلى حين تشكيل قوام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني دون تحديد موعد محدد لذلك.

وقال المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه في ختام تصريحه " ستسمعون أخبارا سارة خلال الأيام القادمة "، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول طبيعتها أو ما اشتمل عليه تقرير اللجنة كونه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وكانت صحيفة "البيان" نقلت عن مصدر يمني مسؤول قوله إن التقرير النهائي للجنة الاتصال الذي سلم للرئيس هادي أمس «أوضح أن هناك مشكلة فيما يتعلق بتمثيل شباب الساحات في مؤتمر الحوار الوطني، وأن الرئيس هادي طلب من اللجنة الاستمرار في عملها، والتوصل مع مختلف الأطراف لتسمية اللجنة التحضيرية للمؤتمر من عدد لا يتجاور 25 شخصاً».

وحسب المصدر، ستعمل اللجنة مع فريق خبراء دوليين من أجل اختيار اللجنة التحضيرية واستلام مختلف الآراء، ومن ثم تحديد موعد انعقاد مؤتمر الحوار الذي يفترض أن تعقد جلساته في اليمن وخارجها، وتحديداً في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي. لافتا في السياق ذاته إلى أن مختلف الأطراف وافقت على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، باستثناء مجموعة البيض التي تشترط إجراء مفاوضات مع الشمال من أجل انفصال الجنوب.

وكان الرئيس اصدر في 12 مايو الماضي قرارا جمهوريا قضى بتعيين لجنة الاتصال برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني بغرض التواصل مع جميع الأطراف للمشاركة في الحوار, لكن فترتها انتهت بنهاية يونيو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى