[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس التضامن الوطني يعلن قريباَ حزب سياسي

أقرت اللجنة العليا لمجلس التضامن الوطني الذي يمثل تجمعاً لبعض مشائخ القبائل في اليمن برئاسة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر اسم الحزب الذي يجري الإعداد له بإسم (حزب التضامن الديمقراطي).

وقال بلاغ صحفي صادر عن اجتماع اللجنة العليا لمجلس التضامن الوطني إنه تم خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات الجارية لإنشاء الحزب، حيث حددت اللجنة إعلان اللجنة التحضيرية للحزب خلال الأسبوع القادم.

وفي الاجتماع أقرت اللجنة اختيار سالم منصور حيدرة والسفير عبد الوهاب ناصر جحاف كممثلين للمجلس في الحوار الوطني.

وبدأت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على روح الشيخ عبدالله عبدالوهاب القاضي رئيس سياسية المجلس الذي كان مثالاً للوطنية والحكمة حيث كلفت اللجنة مجموعة من أعضائها للقيام بتقديم واجب العزاء عن مجلس التضامن الوطني لأهل وذوي الفقيد وكافة آل القاضي وقبيلة السهمان بخولان.

وعبرت اللجنة العليا عن إدانة مجلس التضامن الوطني للحادث الانتحاري الذي وقع أمام كلية الشرطة بصنعاء وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى، مؤكداً إدانته الشديدة للإرهاب بكافة أشكاله وأيا كان مصدره.

كما عبرت اللجنة عن إدانة المجلس لماتعرض له الأستاذ صخر الوجيه وزير الماليه في حكومة الوفاق من تهجم من قبل النائب محمد الشائف في قاعة البرلمان معتبراً ذلك العمل بالاسلوب الهمجي وتصرف غير مسئول.

زر الذهاب إلى الأعلى