[esi views ttl="1"]
arpo14

مشاورات مكثفة مع المانحين تسبق مؤتمر الرياض

تجري خلال الأيام القادمة عملية التحضير الفنية لمؤتمر المانحين المقررعقده في العاصمة السعودية الرياض في 4 سبتمبر القادم لدعم اليمن .

ونقلت أسبوعية "26 سبتمبر" عن مازن اليوسفي مدير عام التعاون مع أوروبا والأمريكتين بوزارة التخطيط والتعاون الدولي أن الفترة القادمة ستشهد عقد لقاءات تشاورية مكثفة بين ممثلين عن الحكومة اليمنية والوزارات المختلفة وبين ممثلي الجهات والدول المانحة بغرض تفعيل التنسيق قبيل عقد المؤتمر ودراسة المشاريع والاحتياجات الأساسية للتمويل .

وأضاف أن هناك توجها دوليا كبيرا لإنجاح فعاليات المؤتمر وخاصة من قبل الجهات الراعية له ومنها الأمم المتحدة والبنك الدولي ومجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوربي وبالشكل الذي سيفضي إلى تحديد تعهدات واضحة لتمويل المشاريع العاجلة والمتوسطة المدى وفقا للبرنامج المرحلي الذي أعدته الحكومة .

من ناحية أخرى قال اليوسفي أن الولايات المتحدة بدأت تقديم دعم فني ومالي لمساعدة النازحين في أبين ونزع الألغام التي زرعتها العناصر الإرهابية وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة والهيئة الوطنية لنزع الألغام . وأضاف اليوسفي أن الدعم الأمريكي والذي تشرف عليه وكالة التنمية الأمريكية يتركز أيضا على إصلاح الأضرار التي حصلت في قطاع الكهرباء والمياه والبنية التحتية وتأمين المساعدات لعودة النازحين إلى مناطقهم .

زر الذهاب إلى الأعلى