[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأمم المتحدة تختار الناشطة اليمنية توكل كرمان في لجنة صياغة اهداف التنمية المستدامة

اختار الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الناشطة اليمنية توكل كرمان ضمن مجموعة عمل تضم 26 شخصية، لتحديد اهداف جديدة للتنمية المستدامة لما بعد العام 2015، حسب ما اعلنت الامم المتحدة الثلاثاء.

وحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة ستكون هذه اللجنة برئاسة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ ورئيسة ليبيريا ايلان جونسون-سيرليف.

وتشارك في "هذه المجموعة الرفيعة المستوى حول البرنامج الاطار للتنمية بعد 2015" شخصيات متنوعة مثل الملكة الاردنية رانيا والرئيس الالماني السابق هورست كوهلر ورئيس الحكومة الياباني السابق ناوتو كان، وغراسيا ماشيل زوجة نلسون مانديلا، ووزير خارجية كوريا الجنوبية كيم سونغ-هوان، ووزيرة الخارجية المكسيكية باتريسيا اسبينوزا.

ويشارك في اللجنة ايضا المفوض الاوروبي لشؤون التنمية اندريس بيابلاغس ورئيس مجلس ادارة شركة "يونيلفر" البريطانية الايرلندية بول بولمان، والناشطة اليمنية توكل كرمان التي حصلت على جائزة نوبل للسلام عام 2011.

وتضم المجموعة ايضا الفرنسي جان ميشال سيفيرينو، المدير العام السابق لوكالة التنمية الفرنسية.

وسيعقد اعضاء المجموعة اجتماعهم الاول نهاية ايلول على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، على أن ترفع توصياتها في النصف الاول من العام المقبل. واوضح بان كي مون انه طلب من اعضاء اللجنة تحديد "رؤية شجاعة ولكن ملموسة للتنمية".

زر الذهاب إلى الأعلى