[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حجة : مقتل امرأتين برصاص الحوثيين

قالت مصادر محلية بمديرية الشاهل بمحافظة حجة ان مسلحين يتبعون عبدالملك الحوثي اقدموا على قتل امرأتين عصر اليوم الثلاثاء بمنطقة القاعدة.

واضافت المصادر ان احد المرأتين توفيت على الفور بينما قضت الاخرى في احد مستشفيات المديرية .

وأوضح المصدر أن مجموعة من المسلحين الحوثيين حاولوا عصر اليوم الثلاثاء الصعود والتمركز بأسلحتهم في مدرسة النضال بمنطقة القاعدة، وأثناء محاولتهم إقتحام المدرسة للتمركز فيها اعترضتهم نسوة من قبيلة القاعدي كون المدرسة تطل على منازلهم.

وقال إن المسلحين الحوثيين لم يصغوا لاحتجاج النسوة ، وفتحوا النيران عليهن مباشرة ما أسفر عن مقتل إحداهن على الفور ووفاة الأخرى متأثرة بجراحها بعد حوالي ساعة نظراً لخطورة الإصابة.

وأشار إلى أن أثنين من المسلحين الذين أشتركوا في إطلاق النار على النساء سلموا أنفسهم لأهالي المنطقة وهم مختار الشهاري، وعبدالرحمن الشهاري.

يذكر أن مشكلة كانت قد حدثت في وقت سابق بين الأهالي ومسلحي الحوثي الذين يحاولون التمدد والسيطرة على منطقة الشاهل،على خليفة محاولتهم السيطرة على مدرسة النضال حيث يقع أسفل منها مقر لهم، والتمركز فيها وتحويلها إلى ثكنة عسكرية.

وبعد مفاوضات مع الأهالي تم عقد صلح معهم بواسطة الشيخ محمد القاعدة على عدم التمركز في المدرسة كونها مقر لتعليم أولادهم ، وكذا عدم رفعهم لشعارات الجماعة وتريدها في مسجد المنطقة وتجنيب المنطقة أي صراعات مذهبية أو سياسية، غير أنهم نقضوا الإتفاق وحاولوا التمركز مجددا في المدرسة ومحاولات فرض السيطرة على بعض الأماكن بالقوة.

وذكرت المصادر عدد من المسلحين وهم :-
مختار محمود الشهاري

على على حسن أبوهادي

احمد محمد هاشم ابوهادي

غسان علي ابوهادي

علي ناصر حسن بدر

عبدالرحمن ابوهادي

عبدالرحمن على احمد الشهاري

زر الذهاب إلى الأعلى