[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الجزيرة تعيد بث «موعد في المهجر» مع المخترع اليمني خالد نشوان

للمرة الثالثة، تعيد قناة الجزيرة الفضائية الواحدة وخمس دقائق بعد منتصف ليل غد الخميس13سبتمبر2012 (فجر الجمعة)، بث برنامجها "موعد في المهجر" عن المخترع اليمني رئيس اتحاد المخترعين العرب الدكتور خالد نشوان الحائز على أكثر من 30 جائزة دولية.

وكانت الجزيرة قد خصصت برنامجها الأسبوع الماضي عن الدكتور خالد نشوان هو رئيس اتحاد المخترعين العرب، وممثل الاتحاد الدولي للمخترعين ومفوض الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للمخترعين وسفير مجلس كرامة الإنسان في الوطن العربي. وحاصل على جائزة ولقب مخترع العام 2006 في المجر وحاصل على جائزة ملك تايلند، وحائز على لقب ووسام فارس المخترعين الدوليين برتبة بروفسور وميدالية ماريا كوري وميدالية الشرف الفرنسي ودرع الجامعة العربية والعديد من الميداليات الذهبية الدولية من كل من المانيا وسويسرا وروسيا وبولندا ورومانيا وكرواتيا وصربيا والمجر وتايوان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسلوفينيا.

ويعتبر الدكتور خالد نشوان من الشعراء البارزين في المجر وهو يكتب الشعر بالمجرية والعربية على السواء وقد صدر له ديوان شعري بعنوان " أتيت من أرض ملكة سبأ " كتبه باللغة المجرية كأول شاعر اجنبي في تاريخ المجر ، وقد حاز على جائزة الادب المجري لعام 2001م من الفيدرالية العامه للاتحادات الاجتماعية المجرية "تس" .

كما حصل الدكتور نشوان على كأس الاتحاد الدولي للمخترعين وميدالية نيكولا تسلا الذهبية وكأس سدني من استراليا وغيرها من الجوائز والميداليات الذهبية الدولية الاخرى... وقد تقدم للترشح لمنصب رئيس الجمهورية في اليمن في فبراير 2012م .. معتبراً ذلك حقاً كفله الدستور يجب ممارسته لمن يجد في نفسه الكفاءة لذلك، إلا أنه قبيل الانتخابات الرئاسية بأيام تراجع عن قراره معلناً دعمه لمرشح التوافق الوطني عبد ربه منصور هادي، وطلب من مناصريه ومن الشعب اليمني الادلاء بأصواتهم لصالح الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي تغليبا "للمصلحة الوطنية العليا وبغية إخراج اليمن من النفق المظلم".

وفيما يلي تسجيل الفيديو
www.youtube.com/watch?v=46oNX3DdSpw

زر الذهاب إلى الأعلى