[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: مواطنون في مجز يشتكون سطو الحوثيين على مساحات واسعة من أراضيهم

شكى عدد من أبناء قبيلة بني حذيفة بمديرية مجز بمحافظة صعدة شمالي اليمن من سطو مسلحي الحوثي على مزارعهم و أخذ مساحات كبيرة من أراضيهم بالقوة .

وذكرت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي بمديرية مجز كانوا قد وجهوا أكثر من حملة للسطو على أراضي و مزارع بني حذيفة الكائنة بمنطقة قارة بمديرية مجز و قاموا بمسح تلك الأراضي و بدء حفر آبار إرتوازية فيها .

ووجهت قبيلة بني حذيفه بعد اجتماع لها أمس الأربعاء بإرسال أمناء القبيلة وعدد من الوجهاء إلى الحوثي للتفاوض معه ووقف مسلحيه من السطو على أراضيهم و إرجاع ما تم نهبه من قبل .

واستقبل مسلحو الحوثي مندوبي القبيلة من أمناء ووجهاء و أودعوهم السجن لساعات ثم وجهوا لهم عدد من التهديدات إن عادوا للمطالب هبها مرة أخرى أو حرضوا قبائلهم بذلك .

وبحسب المصادر فإن المسؤول العسكري بجماعة الحوثي عبدالله الحاكم والمكنى ب"أبو علي الحاكم" كان له مسك الختام في توجيه تلك التهديدات لوجهاء و أمناء قبيلة بني حذيفة قائلاً لهم حيث قال لهم : إذا أنتم رجال فموعدنا غداً في قارة " المنطقة المنهوبه " .

وأشارت المصادر إلى أن حملة عسكرية كبيرة مدججة بمختلف أنواع الأسلحة توجهت صباح اليوم الخميس إلى منطقة قارة "المنطقة المنهوبه " وبحسب التحدى يوم أمس من قبل أبو على الحاكم . وطوقو المنطقة فور وصولهم و بدأو بحفر آبار إرتوازية و إجراء بعض الأعمال الأخرى في المنطقة .

وأفادت المصادر بأن مسلحي الحوثي قاموا بنهب تلك الأراضي بغرض إنشاء معسكر للتمرد الحوثي في المنطقة و إجراء عمليات تدريبيه موسعة لمسلحيهم .

ووجه أبناء قبيلة بني حذيفة نداء عاجلاً إلى رئيس الجمهورية ورئيس حكومة الوفاق الوطني لوقف "التسلط الحوثي وإرجاع ممتلكاتهم المنهوب". كما وجهوا تحذيرات لمسلحي الحوثي من التمادي في السطو على أراضيهم محملين عبدالملك الحوثي شخصياً مسؤولية كل هذه التصرفات "وما يترتب عليها من تبعات مستقبلية".

زر الذهاب إلى الأعلى