[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: مسلحو الحوثي يعطلون جميع المدارس ويلزمون طلابها بالمشاركة في مسيرة الجهر بالصرخة (فيديو)

شد عدد من أبناء محافظة صعدة شمالي اليمن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني لإنقاذ "مستفبل أبنائهم من تسلط و عبث مسلحي الحوثي بالعملية التعليمية بالمحافظة".

وقال أبناء صعدة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، بأن مستقبل أبنائهم صار مهددا وخطيرا جداً حيث و الأميّه صارت هي الغالبة عليهم نتيجة ما عانوا من انقطاعات عملية التعليم طوال السنوات الماضيه جراء المسرحية التي مارسها النظام السابق مع الحوثي و التي أنتهت بحروب ست طاحنة.

و أضاف أبناء صعدة: و ها نحن هذا العام نرسل أبناءنا إلى المدارس و السعادة تغمرنا بأننا قد تخلصنا من صانعي الحروب و مفتعلي الأزمات، وكلنا أمل أملُ بأن يعوض أبناؤنا في ما افتقدوه من التعليم طوال الفتره الماضيه لنفاجأ بتسلط وعبث بالعملية التربوية والتعليمية من نوع آخر.. حيث أقدم مسلحو الحوثي على تدشين مرحلة جديده من الانتهاكات في حق العملية التعليمية بجميع أطرافها من إدارة ومدرسين وطلاب وطالبات وأولياء أمورهم فقد بدأو ما أسموه ب"الجهر بالصرخة في وجوه أعداء الله" بإلزام جميع الطلاب و المعلمين ومدراء المدارس بترديدها في طابور الصباح و تهديد الرافضين لها من مدراء المدارس ومعلميها بالنقل إلى مدارس بعيده عن منازلهم ونقلهم من مديرية إلى مديرية أخرى كما اعتقلو عددا منهم بحجة أنه قام بمسح شعار الحوثي من السبورة أثناء تجهيزه للسبورة في بداية الحصة أما الطلاب فقد هددوهم بالفصل والرسوب ونال البعض منهم الضرب من قبلهم دون أي سبب سوى رفضه ترديد الصرخه.

كما أنهم، يواصل البيان، قاموا بإجبار جميع الطلاب والمعلمين بالخروج للمشاركة في مسيرة الجهر بالصرخة التي خرجت صباح الخميس الماضي وتهديد المعلمين والطلاب وأولياء أمورهم بأن من يعترض على ذلك فإنه من الواقفين ضد المسيرة القرآنية "مسيرة الحوثي" بزعمهم، و يعتبر من الموالين لليهود و النصارى و سيعامل معاملتهم كونه من أعداء الله و رسوله.

أحد أولياء أمور الطلاب بمدينة صعدة قال: ابتدأ مسلحو الحوثي هذا العام بما أسموه اسبوع الصرخه والتي يعتبرونها حسب لافتاتهم التي ملأت شوارع صعدة وجدران منازلها فرضت على الجميع بقوة السلاح فهم يقولون أنها صرخة في وجوه أعداء الله من اليهود و النصارى. وبما أننا في محافظة صعدة لا يوجد لدينا من يجاهر بعداوته لله وللرسول الكريم فالجميع مسلمون وليس لدينا لا يهود ولا نصارى!! إلا أن مسلحي الحوثي اعتبرونا نحن أبناء صعدة الذين لا ندين لهم بالولاء الحوثي بأننا نحن أعداء الله وموالون لليهود و النصارى! فقامو بهذه الأفعال من تهديد و اعتقال وتلاعب بالوظيفة العامة.

وكان أبناء محافظة صعدة رفعوا مناشدات عدة عبر مختلف وسائل الإعلام طالبوا فيها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني بتخليصهم من عبث مسلحي الحوثي حيث وهو حالياً يسعى بكل ما أوتي من قوة إلى تجهيل أبنائهم لكي يتسنى له إلحاقهم بركب مسيرة الحوثي حيث و هو يلاحظ أن المناطق التي التحق أبناؤها بسلك التعليم وواصلوا تحصيله بأنها تعتبر مغلقة أمامه رافضين الخضوع لسيطرة مسلحيه.

رابط لمقطع فيديو عن ما أسميت مسيرة الجهر بالصرخة ويظهر فيه طلاب المدارس:

زر الذهاب إلى الأعلى