[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محافظ الجوف الجديد يبدأ مهامه وسط احتفاء شعبي ورسمي

أكد محافظ الجوف، الشيخ محمد سالم بن عبود الشريف، على ضرورة العمل بروح الفريق والتعاون لنهضة هذه المحافظة وتحقيق ما أسمّاه بالمرتكزات الست لبناء المحافظة وهي الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرقات والمواصلات.

واقيم اليوم الاثنين حفل شعبي ورسمي كبير لاستقبال المحافظ وسط ارتياح في أوساط سكان المحافظة من اختيار الشريف بالنظر إلى خبرته في المواقع الإدارية وعلاقاته الاجتماعية الواسعة التي تربطه بكثير من القبائل.

وبعد دخوله المجمّع الحكومي للمحافظة، شدد الشريف على أنه لن يستطيع أن يعمل الا بتعاون الجميع، مؤكدا في الوقت ذاته أنه ينظر إلى الجميع بعين العدالة والمواطنة المتساوية بغض النظر عن الحزبيات الضيقة.

وأضاف: وضعنا لأنفسنا هدفاً استراتيجياً لنعمل جميعا من اجل تحقيقه وهو بناء المحافظة في المرتكزات الست المذكورة، مبشرا ابناء المحافظة بان رئيس الجمهورية اصدر توجيهاته إلى الوزارات المنعية بإعطاء المحافظة كامل الاهتمام والأولوية.

وكشف الشريف عن انجازه مع الدكتور صالح سميع وزير الكهرباء توجيهاته العاجلة بسرعة ربط مديريات المحافظة بالطاقة الكهربائية الاسعافية بقوة 3 ميجا .

وفي كلمة له، رحب الشيخ علي محمد حميَد أمين عام المحافظة بالمحافظ وقال إن المحافظة تفتقر إلى ابسط مقومات المحافظة.

وكان بن عبود قد قام بزيارة إلى معسكر اللواء 115 مشاة للاطمئنان على الجاهزية الموجودة فيه وألقى كلمة لضباط وأفراد المعسكر، أعرب فيها عن سعادته في رؤية منتسبي اللواء في مثل هذه المحافظة النائية لهدف سامي ونبيل وهو الحفاظ على تربة بلادنا الغالية ومنها هذه المحافظة.

وقال: إن أخلصنا العمل لله وجندنا أنفسنا لله فلاشك أن التوفيق سيكون حليفنا جميعا، مخاطبا الجنود قائلاً:
أنتم الحراس لهذا الوطن ونبشركم بحديث الرسول عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله.

ووعد الشريف بالسعي بالتعاون مع قيادة المعسكر وقيادة المحور ووزارة الدفاع لتحقيق الكثير من متطلبات وهموم الجنود.

من جانبه، ألقى مقدم ركن أمين السعيدي ركن تدريب اللواء كلمة عاهد الله فيها وقيادة المحافظة أن أبناء القوات المسلحة في هذا المعسكر سيكونون اليد الحقيقة التي تبني وتحافظ على المحافظة الطيبة والبلد الغالي من الأعداء.

ووجه السعيدي حديثا لزملائه قائلا : إلى الأفراد أنت أخر من يأكل وآخر من ينام لكنكم أول المضحين في سبيل الوطن.

كما قام المحافظ بزيارة إلى معسكر الأمن العام والتقى بقيادة المعسكر وصف وضباط الأمن العام، وقال في كلمه له " نحن وهبنا أنفسنا وإياكم لخدمة هذه المحافظة التي تعتبر من المحافظات الهامة ونريد أن نعمل سويا لبناء هذه المحافظة ونعامل الناس بمعاملة واحدة ".

وبدوره رحب مدير أمن المحافظة العميد محمد احمد العديني، بالمحافظ قائلا نعدكم أن نعمل سويا على العمل بتوجيهاتكم، شاكرا إياه لرفعه الخطة الأمنية إلى الوزارة ومتابعتها هو بنفسه ومتابعته لمتطلبات إدارة الأمن التي تعرضت للتخريب.

وأبدى علي مقري مدير عام الكهرباء ثقته في قدرة المحافظ على مساعدة المحافظة في نسيان الآم الماضي وحث على العمل والتعاون من أجل تحقيق ما يصبوا إليه الناس.

وألقيت في الحفل كلمات أخرى للعميد عادل القميري وأخرى للشيخ الحسن ابكر.

يذكر أنه كان في مقدمة مستقبلي محافظة الجوف الشيخ محمد بن سالم بن عبود الشريف، كلاً من أمين عام المحافظة علي محمد حميد، وقائد المحور العميد عادل القميري، والعميد محمد احمد العديني مدير أمن المحافظة

بالإضافة إلى العقيد عبدالله محمد صالح الحزيمي قائد المعسكر ومشائخ ووجهاء وأعيان رؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى