[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

منتدى كلينتون يستضيف توكل كرمان في حلقة نقاشية أدارتها مادلين أولبرايت (فيديو)

نظم منتدى كلينتون امس الرابع والعشرين من سبتمبر 2012 حلقة نقاشية حول الديبلوماسية والديمقراطية والتنمية، أدارتها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين اولبرايت ورئيس مجموعة اولبرايت، وتم استضافة ثلاث شخصيات عالمية وهم بول فارمر مؤسس شركاء في الصحة، والحائزة على جائزة نوبل للسلام للعام 2011 اليمنية توكل كرمان وكذلك السيد جيمى ويلز مؤسس موقع الويكيبيدا.

وردا على سؤال: مع أن الوضع غير واضح في اليمن كيف ترين بلدك في المستقبل القريب؟ وما هي أهدافك على المستوى البعيد؟) قالت كرمان: لماذا الوضع غير واضح في اليمن؟ الوضع في اليمن كما هو في جميع دول الربيع العربي واضح للعيان فقد اسقط الشعب الديكتاتور ونحن الان في المرحلة الانتقالية، لقد حققنا اول هدف من اهداف ثورتنا السلمية ونحن الان في المرحلة الثانية وسوف نواصل المرحلة الثالثة والرابعة والتي سوف نقضى فيها على الفساد في كل المؤسسات بما فيها مؤسسات الجيش والامن. وسوف نجعل من بلدنا بلدا ديمقراطيا مدنيا حديثا.

وواصلت كرمان: اهدافي وطموحاتي في الفترة الانتقالية ان نبنى بلدنا عبر عملية ديمقراطية واطمح كذلك في تحقيق تنمية مستدامة ولذلك يجب ان نعمل بجد من أجل هذا ومثلما نجحنا في اسقاط الديكتاتور سوف ننجح في بناء بلدنا.

وطالبت توكل كرمان المجتمع الدولي بالوقوف مع دول الربيع العربي من اجل تحقيق وخلق تنمية مستدامة في البلاد وانه تقع على المجتمع واجب ومسئولية كبيرة في هذا الجانب وانه لا يوجد سلام بدون تنمية ولا تنمية بدون سلام.

كما اشادت بما قدمه السيد جيمى ويلز مؤسس موقع الويكيبيدا (الموسوعة الحرة) التى تقدم معلومات مجانية في شتى الفروع. كما اشارت إلى ان هناك قطاعا واسعا من الناس لا تستطيع الوصول إلى المعلومة والمعلومة هي المعرفة ولا خير في الناس إلا إذا كانوا يعلمون.

جدير ان الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون كان على رأس حضور هذه الحلقة.

وعلم نشوان نيوز أن توكل كرمان قابلت في لقاءات متفرقة خلال زيارتها الاخيرة للولايات المتحدة كلا من: الملكة رانيا، رئيسة ليبيريا، القس الأمريكي الشهير زميل مارتن لوثر، فضلا عن اجتماعين للجنة الأممية بالاضافة إلى هذه الحلقة بمنتدى كلنتون.

للاطلاع على فيديو الحلقة النقاشية باللغة الإنجليزية:

زر الذهاب إلى الأعلى