[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الإصلاح يدعو لطرد السفير الإيراني من اليمن وقطع العلاقات مع طهران نهائيا

استنكر رئيس الدائرة الاعلامية للتجمع اليمني للاصلاح الدكتور فتحي العزب صمت حكومة الوفاق حيال التدخلات من قبل إيران بشكل واضح وشفاف "على الرغم انها تدعم الانفصال في الجنوب وتدعم البيض بالمال وتدرب رجال الانفصال وتغذي الحروب في الشمال بالسلاح"، حد تعبيره.

وأضاف في كلمة القالها في مهرجان حاشد مساء الأحد في الدائرة 14، بمناسبة العيد الذهبي لثورة سبتمبر والذكرى الـ22 لتأسيس الاصلاح أن شعبنا اليمني يحتفل بتلك الاعياد ولكن هناك مغصات مثل بعض الدول تعتدي على سيادتنا الوطنية وتتدخل في شؤوننا وتعبث بأمننا. مؤكدا إنها إيران والتي تريد ان تجعل نفسها وصية على اليمن .

وأضاف العزب: كل يوم ونحن نكتشف شبكات تجسس علينا. واصفا ذلك بالتدخل الوقح الذي لا يرضاه اليمنيون.

وشكر العزب رئيس الجمهورية على موقفه الذي رفض مقابلة رئيس إيران على هامش اجتماع الأمم المتحدة الأخير، وقال: ندعوه ان يستمر في ذلك الموقف وعلى شعبنا ان يقف إلى جانب الرئيس هادي.

وكما استنكر العزب صمت حكومة الوفاق حيال تلك التدخلات من قبل إيران فقد طالب الحكومة بحماية الشواطئ اليمنية التي تهرب إيران السلاح من خلالها.

وقال ان تلك الشعارات التي ترفعها تلك الجماعات (الموت لأمريكا) تضحك بها على المساكين وإلا من أدخل العراق وأفغانستان أمريكا أليس إيران.

وطالب رئيس الدائرة الاعلامية للاصلاح الرئيس هادي وحكومة الوفاق بقطع العلاقات مع إيران نهائيا وطرد سفيرها من صنعاء وعدم منح الطلاب اليمنيين منحا دراسية إلى إيران حتي لا تؤثر بتلك السياسات علي أبنائنا، حد قوله.

كما طالب بسرعة محاكمة تلك الشبكات التجسسية الإيرانية على ان تكون المحاكمة امام شاشة التلفاز أمام الشعب اليمني ليعرف من يقف وراءها.

زر الذهاب إلى الأعلى