[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بن دغر والباشا يلتقيان تحضيرية المؤتمر العام للشباب المستقل بصنعاء

أشاد الدكتور احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن بالدور الفاعل للشباب المستقل والحرص على إشراكهم في لجنة الحوار الوطني داعيا إلى الاعتراف بكل الإطراف السياسية وعدم تهميش أي مكون منها منوه إلى أن الشباب مكون أساسي وفاعل بوضع رؤية واضحة لصياغة دستور جديد لليمن يتناسب مع الوضع الراهن للبلاد والحرص علي تواجدهم والاستفادة من طاقاتهم وانخراطهم في العمل السياسي .

وخلال لقائه اليوم بصنعاء أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب المستقل قال بن دغر أن على الأحزاب السياسية بالساحة اليمنية دورا كبير يصب بإخراج اليمن من الأزمة التي مرت بها خلال العام الماضي وكذا الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن واستيعاب كل الأطراف التي تمتلكك مشروع لبناء اليمن الجديد .

ودعا الوزير أعضاء اللجنة إلى إجراء اتصالات مع قيادات الأحزاب السياسية وفتح قناة تواصل مباشرة بكل أعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني والاستفادة من خبرتهم في هذا المجال .

وعلي الصعيد نفسه أشارت الأستاذة أمل الباشا الناطق الرسمي باسم اللجنة الفنية للحوار الوطني بان على الشباب التركيز والاهتمام بالقضايا الاجتماعية في ظل الحوار الوطني وعلى رئسها " العنف ضد المرأة وعمالة الأطفال والدفاع عن المهمشين " والنظر إلى كل قضايا الحقوق والحريات.

وأكدت الباشا على أن مؤتمر الشباب يجب أن يمثل رؤى وتطلعات كل شاب يمني و إشراك الشباب من الأحزاب السياسية الأخرى الذين لديهم فكر يخدم قضاياهم في إطار الرؤية الشاملة للحوار الوطني معربه إلى أن عليهم الاستفادة من بعض الشخصيات الوطنية لمساعدتهم في التدريب والتأهيل في إطار المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

من جانبهم دعا أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب المستقل كل القوى السياسية والمنظمات المجتمع المدني والمواطنين والشباب للنهوض نحو المستقبل المشرق والخروج بة إلى بر الأمان مؤكدين علي ضرورة إشراك الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني وفق المعايير المتفق عليها والتي أقرتها اللجنة الفنية والراعيين للمبادرة الخليجية .

زر الذهاب إلى الأعلى