[esi views ttl="1"]
arpo37

استشهاد 23 فلسطينيا بينهم 8 اطفال في غارات اسرائيلية على غزة

قتل 23 فلسطينيا الاحد بينهم ثمانية اطفال في اليوم الاكثر دموية منذ بدء عملية "عمود السحاب" العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة بحسب مصادر طبية. وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينييين إلى 67 شخصا اضافة إلى اكثر من 600 مصاب منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على القطاع المحاصر الاربعاء الفائت.

فقد قتل 12 فلسطينيا في ثلاث غارات اسرائيلية الاحد على قطاع غزة بينهم ثمانية من افراد اسرة واحدة في غارة على منزل عائلة الدلو شمال غزة وتوعدت كتائب القسام بان مقتلهم "لن يمر دون عقاب".

كما قتل تسعة اشخاص بينهم ثمانية من عائلة واحدة من ضمنهم رضيع وثلاثة اطفال واصيب 20 آخرون على الاقل بجروح، في قصف اسرائيلي لمنزل اسرة الدلو في حي النصر شمال غزة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقال مصدر في الوزارة "عثر على جثة الرضيع ابراهيم الدلو (11 شهرا) تحت انقاض المنزل" المكون من ثلاثة طوابق والذي تعرض لغارة اسرائيلية اضافة إلى ثلاثة اطفال ورجل وامراتين وايضا جثة امراة عمرها 70 عاما يعتقد انها بدورها من الاسرة ذاتها وجثة رجل عمره 22 عاما.

كذلك قتل ثلاثة فلسطينيين في غارتين الاولى استهدفت حي الشجاعية شرق غزة والثانية استهدفت سيارة في جباليا شمال قطاع غزة، بحسب ما اعلنت مصادر طبية.

من جهة اخرى، اصيب ثمانية صحافيين في قصف مركزين اعلاميين في غزة فقد اصيب ستة على الاقل من العاملين في مكتب قناة القدس الفضائية في مدينة غزة "بجروح بين متوسطة وطفيفة" اثر تعرض المكتب لقصف جوي اسرائيلي في ساعات الفجر

كما شن الطيران الاسرائيلي صباح اليوم غارة على قناة الاقصى الارضية التابعة لفضائية الاقصى التي تملكها حركة حماس، ما ادى إلى جرح ثلاثة فلسطينيين على الاقل بينهم صحافيان.

زر الذهاب إلى الأعلى