[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: مسلحو الحوثي يقومون باعتقالات واسعة وعمليات إخفاء قسري

أقدم مسلحو الحوثي في مديرية رازح بمحافظة صعدة شمالي اليمن على اعتقال خمسة أفراد من شباب الثورة في طريق رازح خلال رجوعهم من عاصمة المحافظة صعدة.

وفي مديرية ساقين، بحسب مصادر محلية، اعتقل مسلحو الحوثي الشاب فهد حسين احمد الخالدي من ذو4 ايام عاي خلفية انه قام بترميم احد المساجد في المنطقة و الذي لا يزال محتجزاً لديهم إلى تاريخ كتابة هذا الخبر .

وفي مديرية حيدان لا يزال مسلحو الحوثي يحتجزون الشاب فاضل سالم البدوي منذ أكثر من عشرين يوم "بتهمة الوهابية بدليل أنه صلى بالناس كإمام في جامع السبيل بحيدان وكان يضم أثناء الصلاة و ترفض إطلاقه إلا بتعهد أن يترك الضم والتأمين و يكتب استقالة خطية من التجمع اليمني للإصلاح".

وفي نفس السياق يواصل مسلحو الحوثي بحيدان اعتقال محمد حسن عامر وصادق احمد الكلي من ابناء منطقة عريمة بحيدان منذ اسبوع ذهبوا بهم إلى جهة مجهولة .

وفي مديرية مجز أقدم مسلحو الحوثي بقيادة المدعو/ أبوعبدالملك بمنطقة صارة على اقتحام منزل المواطن/علي سالم شويه من أبناء منطقة صارة يوم أمس في عرسه بحجة أنه قام بتشغيل أناشيد إصلاحية و قاموا باعتقال عدد من الحاضرين .

كما قاموا باقتحام القسم المخصص للنساء في العرس رغم أنهن غير محجبات وقاموا بتهديدهن .

وفي نفس المديرية مجز أفرج مسلحو الحوثي يوم الأربعاء الماضي عن احمد سواد سالم المعروفي ويحي محمد ابوشيحه ومحمد عيظة حوتان من أبناء عزلة المعاريف بعد اعتقال دام أكثر من أربعة أيام وتم إلزامهم بدفع جباية مالية تقدر بثلاثين ألف ريال تم دفعها إلى صندوق سبيل الله .

وفي مديريه غمر منطقه تشدان بمحافظه صعدة افصحت مصادر محلية عن السجن الذي يتواجد فيه عبدالله دمنان سليمان طلحان المخطوف من قبل الحوثيين منذ اكثر من اربعة اشهر وقالت المصادر التي طلبت عدم الافصاح عن هويتها خوفا من بطش الحوثيين انه في احد سجون الحوثيين في مديرية باقم وانها بعد البحث لاشهر تمكنت من معرفة مكانه.

واضافت انه اثناء عودته من السعودية وعند وصوله مديريه منبه الحدودية تفاجأ بالحوثيين يقومون باعتقاله الي جهة مجهولة ولم يعلم اهله بمكانه الا قبل ايام بعد بحث اصدقائه طوال الأشهر الماضية .

وبحسب المصادر فان أسرته تعيش حالة مأساوية غاية في السوء بعد غياب عائلها الوحيد والذي كان عائد الي أسرته بعد غياب ثلاث سنوات في السعودية بصفه غير رسميه لكسب العيش الحلال .

مطالبين بسرعة الإفراج عنه ومحاسبه من تسبب في الحاق الضرر به وبأسرته، ويعرف عن عبدالله طلحان عدم قبوله بافكار الحوثي ومناصرته للجيش النظامي اثنا تواجده في مدريه غمر قبل الحرب السادسة.

زر الذهاب إلى الأعلى