[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يعلن 25 الف دولار لمن يدلي بمعلومات حول قتلة الدبلوماسي السعودي

أعلنت السلطات اليمنية عن مكافأة قدرها نحو 25 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على قتلة المحلق العسكري السعودي الذي اغتيل صباح أمس الاربعاء في صنعاء .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" اليوم الخميس عن بيان أصدرته اللجنة الأمنية العليا في البلاد أنها رصدت مكافأة قدرها خمسة ملايين ريال (نحو 25 ألف دولار ) "لمن يدلي بمعلومات أكيدة تؤدي إلى ضبط الجناة والسيارة التي استخدمت في ارتكاب الجريمة ".

هذا وقد جرت اليوم الخميس بمطار صنعاء مراسم توديع جثمان االمغدور به وكيل رقيب خالد شبيكان العنزي .

وكان في مقدمة مودعي جثمان الفقيد العنزي سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي بن محمد الحمدان والملحق العسكري بالسفارة السعودية وأعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها.

وحضره من الجانب اليمني وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ووزير الداخلية اللواء دكتور عبد القادر محمد قحطان ورئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الأحمدي ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح.
وخلال مراسيم التوديع عبر الجميع عن تعازيهم الحارة لأسرة الفقيد وإدانتهم الشديدة للحادث الإجرامي الجبان..

وأدانت اللجنة "هذا الفعل الإجرامي الجبان" وتعهدت ببذل " كافة الجهود لكشف ملابسات الحادث والقبض على العناصر الإجرامية التي قامت بذلك وإحالتها إلى القضاء لتنال جزاءها الرادع والعادل

وفي تصريح له خلال توديع الجثمان أوضح وزير الدفاع اليمني أن مثل هذه الأفعال الإجرامية والإرهابية التي يرتكبها من فقدوا دينهم وضميرهم وأخلاقهم وإنسانيتهم لن تؤثر على العلاقات الأخوية بين البلدين بقدر ما ستزيدها عمقاً وصلابة.

من جهته أعرب السفير علي بن محمد الحمدان عن تعازيه لذوي الفقيد العنزي ومرافقه, داعيًا المولى أن يغفر لهما ويرحمهما.

وقال : "إن هذا الحادث الإجرامي لن يثني المملكة عن تقديم الدعم والمساندة والوقوف إلى جانب اليمن خاصة في الظروف الحالية التي تتطلب تكاتف جهود البلدين الشقيقين من أجل مواجهة الإرهاب وإخراج اليمن من تأثيرات الأزمة الراهنة".

وجرت مراسيم الوداع بعد الصلاة على جثمان الفقيد في ساحة مطار صنعاء حيث حمل الجثمان الذي لف بعلم المملكة وسط استعراض من حرس الشرف والقوات المسلحة اليمنية.

وكان الرقيب العنزي قد تعرض صباح الاربعاء لإطلاق نار وهو خارج من منزله من قبل مسلحين مجهولي الهوية أودى بحياته وحياة مرافقه من الحراسات الرسمية اليمنية.
حسب المصدر نفسه، فان المهاجمين كانوا يلبسون زي شرطة جهاز الامن المركزي اليمني .ويذكر ان نائب القنصل السعودي في مدينة عدن الجنوبية ما زال مختطفا لدى تنظيم القاعدة الارهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى