[esi views ttl="1"]
arpo37

أمريكا تعتبر جبهة النصرة السورية منظمة إرهابية

وضعت الولايات المتحدة جبهة النصرة السورية الإسلامية المتشددة والتي يشتبه في أن لها صلة بتنظيم القاعدة في قائمتها للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء صنفت وزارة الخارجية الأمريكية جبهة النصرة التي تدعو إلى قيام دولة إسلامية متشددة في سوريا على أنها جماعة تابعة لتنظيم القاعدة في العراق.

ومن خلال إدراج جبهة النصرة في القائمة السوداء يمكن للسلطات الآن أن تجمد أي أرصدة تخص الجماعة أو أعضائها في حدود اختصاص القضاء الأمريكي. كما أن هذا الإجراء يحظر على الأمريكيين تقديم أي دعم مالي لها.

واتهمت فصائل معارضة سورية أخرى جبهة النصرة باستخدام أساليب عشوائية في الصراع الدائر في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان "خلصت وزيرة الخارجية إلى أن هناك ما يكفي من الأسانيد القائمة على الحقائق لاعتبار أن تنظيم القاعدة في العراق... يستخدم أو استخدم أسماء مستعارة إضافية" بما في ذلك جبهة النصرة.

وتأتي الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في الوقت الذي يشارك فيه مسؤولون أمريكيون في اجتماع أصدقاء سوريا في مراكش بالمغرب لبحث الأزمة السورية المستمرة منذ 20 شهرا.

وتحدث مسؤولون أمريكيون عن قلقهم من زيادة تأثير العناصر المتطرفة في الحرب السورية.

وكان من المنتظر أن تحضر وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الاجتماع قبل أن تصاب بفيروس في المعدة. ويحضر نائبها بيل بيرنز الاجتماع نيابة عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى