[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

منظمة وثاق تكشف عن حالة إخفاء قسري من قبل الحوثيين وتطالب الرئيس والحكومة بالتدخل

كشفت منظمة وثائق للتوجه المدني في اليمن عن حالة إخفاء قسري لأحد أبناء صعدة من قبل الحوثيين منذ العام 2009. وطالبت الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني التدخل لإطلاق سراحه وسراح جميع المعتقلين.

وقالت المنظمة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن "حماد محمد عبدالله شوخه " اعتقلته جماعة الحوثي في يونيو2009 من مستشفى ساقين في مركز مديرية ساقين ومن يوم اختطف مسلحو الحوثي حماد شوخة واسرته لا تعلم عنة شيء" .

يأتي ذلك ضمن مناشدات أطلقتها العديد من الجمعيات الحقوقية المدنية في اليمن لرئيس الجمهورية لفتح ملفات المختطفين والمخفيين قسرا في محافظة صعدة شمالي اليمن ،و بضرورة أطلاق سراح المختطفين لدى جماعة الحوثي ،واغلاق كافة المعتقلات الخاصة بالجماعة واستعادة النازحين من أبناء المحافظة لكافة ممتلكاتهم وحقوقهم التي صادرتها جماعة الحوثي .

نص المناشدة

(محمد عبدالله شوخه واولاد ابنة حماد الذي اعتقلتة جماعة الحوثي في يونيو2009 من مستشفى ساقين في مركز مديرية ساقين ومن يوم اخذ مسلحي الحوثي حماد شوخه واسرتة لاتعلم عنة شيء .

الحاج محمد عبدالله شوخة يبلغ من العمر 73عام من ابناء مديرية ساقين بمحافظة صعدة يقول لقد هاجم مسلحي الحوثي مستشفى ساقين الخاص التابع لي ودمروا كل مافية واقتادو حماد إلى جهة غير معروفة قل لنا انهم اخذوة إلى احد سجون الحوثي في منطقة النقعة هذا كان في يونيو2009 و إلى اليوم لا اعلم عن ولدي شيء لم تكتف جماعة الحوثي بذالك بل استولت على جميع ممتلكاتنا وقامو بتهجيرنا بقوة السلاح .

يعيش الان الحاج محمد عبدالله شوخة في صنعاء مع اسرتة واسرة ابنة المعتقل لدى جماعة الحوثي .

وناشد الحاج محمد عبدالله شوخة الرئيس هادي وحكومة الوفاق العمل على اطلاق ابنة من معتقلات الحوثي وكشف مصيرة كما طالب من الحكومة اليمنية العمل على تامين عودتة وافراد اسرتة إلى بلادهم بعد استعادة اموالهم وممتلكاتهم التي سلبها الحوثي منهم حيث انهم لا يستطيعون العودة إلى بلادهم خوفا على سلامتهم فمسلحي الحوثي يتربصون بنا من كل جانب .

نحن في مؤسسة وثاق للتوجه المدني نتضامن مع اسرة حماد شوخة ومع كافة المعتقلين في سجون جماعة الحوثي ومع المهجرين قسرا من ابناء صعدة ونطالب الرئيس هادي باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة باطلاق المعتقلين والكشف عن مصير المختفين قسريا لدى جماعة الحوثي والعمل على تامين عودة المهجرين قسرا من صعدة إلى بيوته.)

زر الذهاب إلى الأعلى