[esi views ttl="1"]
arpo37

مصادرة أراضي لفلسطنيين ونتنياهو يعد بمواصلة الاستيطان عشية الانتخابات

قال نشطاء فلسطينيون ان قوات الكيان الصهيوني ازالت فجر يوم الاثنين خياما نصبوها فوق أراض مهددة بالمصادرة في قرية بيت اكسا شمال غربي القدس وهو ثاني مخيم تزيله اسرائيل خلال اسبوع.

ونصب نشطاء فلسطينيون خياما قرب قرية بيت اكسا حيث يواجه السكان صعوبة في بناء المنازل بسبب القيود التي تفرضها اسرائيل وربما تحاصرها حواجز يعتزم الكيان الصهيوني إقامتها في المنطقة.

وقال نبيل حبابه رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في قرية بيت اكسا "سلمت سلطات الاحتلال سكان القرية في الاسابيع الماضية مخططا هيكليا لمصادرة 12 الف دونم من اراضي القرية البالغة 14 الف دونم لاقامة الجدار وتوسيع الاستيطان وتمديد الجدار العازل "

وتعهد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال حملته الانتخابية "بمواصلة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة وفي القدس الشرقية".

وتنطلق الانتخابات للكيان الصهيوني غدا الثلاثاء في ظل تراجع شعبية نتنياهو إلى جانب تحالفات احزاب اليمين المتشددة مع أحزاب الوسط ،فيما يتوقع محللون ان تثمر التحالفات بفوز نتنياهو بفترة ثالثة ويتوقعون ان تكون أكثر الحكومات المتشددة هي الحكومة القادمة.

من جانب أخر وفي بيان صادر عن جامعة الدول العربية دعت فيه جميع العرب في الاراضي المحتلة والحاملين للجنسية الاسرائيلية بالمشاركة في الانتخابات القادمة ، وذكر البيان ضرورة المشاركة لانتخاب نواب عرب في الكنيست الاسرائيلي حتى لا يتم تمرير قوانين عنصرية ضد العرب داخل الخط الاخضر .

زر الذهاب إلى الأعلى