[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الخارجية يهدد الطلاب المبتعثين بفض اعتصامتهم بالقوة

قالت منظمة هود أنها تشعر هود بقلق بالغ وهي تتلقى نبأ تهديد الدكتور أبو بكر القربي بتوجيه سفارات اليمن في الخارج بالاستعانة بالشرطة لفض اعتصامات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج والتي اضطروا إليها بعد أن وصلت أوضاعهم لدرجة من السوء لم يتمكنوا من احتمالها بحسب منطمة هود.

وأضافت المنظمة في بيان لها أن الدكتور القربي الذي يرأس اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء بمتابعة قضية الطلاب المبتعثين إلى الخارج جاءت تهديداته يوم أمس الاثنين الموافق 28/1/2013 م أثناء اجتماع له مع ممثلين عن الطلاب المعتصمين.

وقال البيان إنه من المخزي والمعيب أن يطالب الوزير القربي بإعطاء فرصة من قبل الطلاب للجنة المكلفة بمتابعة قضيتهم بدلا من أن يعمل مع هذه اللجنة بكل جد من أجل إنهاء معاناتهم وتوفير الأجواء الطبيعية لهم ليتمكنوا من التحصيل العلمي بدلا من التفرغ لمتابعة مستحقاتهم طوال السنة، خاصة وأن قضيتهم بمنتهى البساطة والوضوح.

وقالت هود إننا نطالب أعضاء اللجنة المشار إليها أن يتقوا الله ويحسوا بمقدار معاناة الطلاب وما يتحملونه من عناء في سبيل طلب العلم وأن يستشعروا مسئوليتهم القانونية والأخلاقية وقبل ذلك مسئوليتهم أمام الله عن استمرار معاناة أي طالب يمني وما يترتب عليها من آثار .

زر الذهاب إلى الأعلى