[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اختتام فعاليات برنامج كاشف الأسماك في أرخبيل سقطرى

اختتمت مساء يوم الخميس 31 يناير2013م في مدينة حديبو أرخبيل سقطرى، فعاليات البرنامج (تدريب الصيادين على استخدام تقنية كاشف الأسماك Fish Finder ) والذي تموله وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS وبتنفيذ معهد الجزيرة للاستشارات والتدريب والدعم الفني.

وقد أشار الأستاذ/ محمد عبد الخير العويني مسؤول الوكالة-فرع المكلا بأن هذا البرنامج يأتي في إطار اهتمام الوكالة في تطوير مهارات الصياد التقليدي حيث يستهدف بشكل عام تدريب 150 صياداً من صيادي الجمعيات السمكية في 4 محافظات : ساحل حضرموت، وشبوة، والمهرة والحديدة ، مشيراً أنه قد تم تدريب 30 صياداً من مختلف الجمعيات السمكية في أرخبيل سقطرى، وقد وزعت للمتدربين أجهزة كاشف الأسماك مدعومة بنسبة 60% من الوكالة حيث يدفع الصيادون 40 % فقط من قيمة الجهاز.

ومن جانب آخر، أشار منسق المشروع الأستاذ/ ماهر خان بأن معهد الجزيرة قام بتدريب قرابة 10 صيادين في دورة تدريب المدربين TOT لكي يقوموا باستمرارية التدريب لغيرهم من الصيادين في المناطق الساحلية لأرخبيل سقطرى.

يأتي هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع شريك التدريب مزود الأجهزة مؤسسة صالح عبد الرحيم بامزاحم BMZ-الوكيل المعتمد لشركة لورانس Lowrance وسوف يتم استهداف صيادي الجمعيات السمكية في محافظتي حضرموت وشبوة في المرحلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى