[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الناطق باسم سلفيي دماج يوضح تفاصيل المواجهات في كتاف ويتهم الحوثي بخرق الاتفاق

أعلن الناطق الرسمي للسلفيين في دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن ، سرور الوادعي، أن اشتباكات اندلعت ظهراً ولا تزال تدور بين الحوثيين وعدد من الطلاب السلفيين في طريق كتاف على خلفية اعتراض الحوثيين للطلاب الذين أكد أن مصير اثنين منهم لا يزال مجهولاً..

وأوضح الوادعي في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن جماعة الحوثي أقدمت ظهر اليوم الإثنين على اعتراض "أربعة من طلاب العلم العائدين من مركز أهل السنة العلمي في وائلة في منطقة العشاش في نقطة تابعة للحوثيين حيث تم أسر اثنين منهم وهما عبد الله العدني وتركي خرصان الوادعي وهم عزل من السلاح"..

وأضاف إن عناصر الحوثي قامت بمحاصرة "الاثنين الباقيين وهما عبد العزيز صالح مسدر الوادعي وعبد الله بن صالح مناع الوادعي بعد طلبهم تسليم سلاحهم الشخصي فامتنعا من التسليم على حسب الاتفاق السابق.. فأقدمت جماعة الحوثي على محاصرتهم وضربهم بجميع أنواع السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل فاضطر الأخوان للإحتماء بقصبة تابعة للحوثيين في تلك النقطة وما زال الضرب مستمرا إلى حين كتابة هذا البيان ولا نعلم حال هؤلاء الإخوة أحياء هم أم أموات"..

وأكد سرور الوادعي أنه "أُبلغ الوساطة في حينه ولا نعلم لهم تحرك في ذلك " وحمل المسؤولية في ذلك عبد الملك الحوثي ولجنة الوساطة وما يترتب على هذه الحادثة وغيرها".. كما أهاب "برئيس الجمهورية ووزير الداخلية بضبط جماعة الحوثي وكف آذاهم عن الناس وتحرير محافظة صعدة من الاحتلال الحوثي".. حسب البيان..

وكان اتفاق سابق بين السلفيين في دماج وجماعة الحوثي أكد على "عدم اعتراض أهل السنة من قبل الحوثيين في الطرقات وغيرها, وعدم التفتيش لأهل السنة في أي مكان" وهو الاتفاق الذي تم بحضور رئيس الوساطة الشيخ حسين بن عبد الله بن حسين الأحمر وجمع من مشائخ اليمن".

زر الذهاب إلى الأعلى