[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة وساطة تنجح في مبادلة الأسرى بين الحوثيين والسلفيين بكتاف.. تفاصيل

أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن لنشوان نيوز استلام أهالي دماج لمعتقلين اثنين وجثتي آخرين من السلفيين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين اندلعت أثناء اعتراض مسلحي الحوثي لهم على طريق كتاف البقع.

وأوضحت المصادر إن مفاوضات قادتها لجنة الوساطة ممثلة بالشيخ شطاب الغولي لتبادل الأسرى وتسليم جثتي القتيلين، بعد قيام أنصار السلفيين في كتاف باختطاف اثنين من الحوثيين أحدهما قيادي، وتفاوضوا مع الحوثيين لتبادل الأسرى..

وأكد مصدر سلفي في دماج لنشوان نيوز إلى أن الجثتين وصلتا دماج بحدود الثانية والنصف بعد منتصف ليل الاثنين الماضي وتبين أنها لم تصب بعيارات نارية ، بل بأسلحة ثقيلة، حيث كانا قد قاوما الاعتقال واشتبكا مع عناصر الحوثي، وتحدثت بعض المصادر عن مقتل عدد من مسلحي الحوثي في الاشتباكات.

وأضاف المصدر أن أهالي دماج اشترطوا للإفراج عن الاثنين الحوثيين اللذين اعتقلا في كتاف، أن يفرج الحوثيون عن جثتي القتيلين والاثنين الناجين، وأن يسلموا الدراجات النارية والهواتف الخلوية التي كان القتيلان على متنها أثناء اعتراض الحوثيين لهم، وتم الاستلام والتسليم بحدود الرابعة فجر الثلاثاء.

كما أكد المصدر أن الحوثيين أجبروا المعتقلين على تقديم اعترافات متلفزة تحت الإكراه بأنهم هم من قام بالإعتداء على نقطة التفتيش الحوثية، وأنهم على علاقة باللواء علي محسن الأحمر، وذلك لبثها في قناة المسيرة التابعة للحوثي.

ودعا المصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني إلى تحمل مسؤولياتها في استعادة محافظة صعدة التي تمارس فيها ميليشيات الحوثي القتل والبطش، مستغرباً في الوقت ذاته الصمت الرسمي تجاه ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى