[esi views ttl="1"]
arpo48

اليمن يفقد فارسا من فرسان التجديد الغنائي برحيل المرشدي

عبر أدباء وفنانون ومثقفون وشخصيات اجتماعية عن رحيل فنان اليمن والموسيقار الكبير محمد مرشد ناجي خسارة كبيرة للساحة الفنية والغنائية والإبداعية اليمنية.

نظراً لما استطاع أن يحققه من نجاحات كبيرة بتقديمه على مدى ستة عقود للأغنية اليمنية والاسهام الفاعل والمؤثر في تجديدها وتطويرها واخراجها إلى آفاق اوسع على مستوى اليمن والجزيرة العربية والخليج ..

فضلا عن اسهاماته من خلال الاغنية الوطنية في خدمة قضايا بلاده والارتقاء بدور الفن في خدمة الشعب ...

من خلال تجربته المتميزة التي تجلت مدرسة ستظل منهلا ينهل منها الفنانون والمبدعون عبر الاجيال التي لن تنساه حيث غادرنا جسدا ليبقى فينا حيا من خلال عطاءاته التي لن تموت.

وأكدوا على مدى تفرد شخصية وتجربة الفقيد الفنان المرشدي وأسلوبه الإبداعي في خدمة الأغنية اليمنية وأثراء الساحة الفنية والغنائية بإبداعات فنية نادرة وإنجازات ضخمة على صعيد الأغنية والقصيدة والبحث والدراسة والتي ستظل بوصلة فنية يهتدي بها كل فنان يريد أن يشق طريقا في مسيرته الإبداعية ..

منوهين بإسهامات المرشدي مطربا وملحنا وباحثا ومؤرخا ومناضلا استطاع ان يقدم لليمن والجزيرة والخليج فنا راقيا ملتزما بهموم ومعاناة اليمنيين وان ينفرد بأداء خاص ومتميز في اغانيه وان يسهم بشكل كبير في توثيق التراث الغنائي اليمني المتنوع .

زر الذهاب إلى الأعلى