[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فريق أوروبي جديد للمشورة في هيكل وزارة الداخلية اليمنية وأمنيون يتحفظون

كشفت وكالة الأنباء اليمنية إن فريقاً من الخبراء الأوروبيين يصل قريبا إلى اليمن للمساهمة في تقديم المشورات الفنية والمساعدات لفريق هيكلة وزارة الداخلية في مرحلة ما بعد إقرار الهيكلة.

وكانت فرق أمريكية وأوروبية وأردنية قد أعدت هيكلاً جديداً لوزارة الداخلية وأكدت المصادر الرسمية موافقة الرئيس عبدربه منصور هادي على الهيكل الجديد، ثم تأخر صدور القرار.. بعد أن كانت الأنباء تقول إنه قد تم الانتهاء منه..

وأكد مسؤول أمني رفيع في وزارة الداخلية فضل الكشف عن اسمه في تصريح لنشوان نيوز ، أن الهيكل الجديد ليس مقبولاً إلى الحد الذي تم الترويج له في وسائل الإعلام الرسمية، كما كشف عن أن لجنة الهيكلة استبعدت كثير من الرؤى الوطنية. ورفض إضافة المزيد من التفاصيل.

وجاء الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء اليمنية عن وصول فريق جديد في سياق خبر لقاء وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان اليوم مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة بيتينا موشايت، سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الأمني بين اليمن والاتحاد الأوروبي.

وبحسب المصادر الرسمية فقد ثمن وزير الداخلية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لليمن في كافة المجالات ومنها الأمني.. مشيداً بالدور الذي قام به فريق الخبراء من الاتحاد الأوربي في تقديم المشورات والمساعدات الفنية لفريق هيكلة وزارة الداخلية.

من جانبها أكدت السفيرة موشايت "مواصلة دعم الاتحاد الأوروبي لليمن في كافة المجالات ومنها المجال الأمني، خصوصاً فيما يتعلق بالمرحلة اللاحقة لعملية إقرار هيكلة وزارة الداخلية".

زر الذهاب إلى الأعلى