[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة الحوار تؤكد استلام الرئيس لقوائم الممثلين عن الحراك الجنوبي

أعلنت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن أن قائمة أسماء المشاركين في المؤتمر عن الحراك الجنوبي، قد سُلمت إلى الرئيس عبدربه منصور هادي ، من قبل "المؤتمر الوطني لشعب الجنوب" وفصائل أخرى..

وقالت اللجنة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن عضو اللجنة عبدالله الناخبي عضو اللجنة الفنية أبلغها بأنه قد سلم رئيس الجمهورية قائمة ممثلين من الحراك الجنوبي الداعمين للثورة السلمية لعضوية مؤتمر الحوارالوطني الشامل.

واجتمعت صباح اليوم الأحد اللجنة الفنية الدكتور عبدالكريم الأرياني رئيس اللجنة، استعرضت قائمتي الترشيح لكل من القضاة والمحامين لعضوية لجنة المعايير والإنضباط لمؤتمر الحوار الوطني الشامل المقترحة من كل من مجلس القضاء الاعلى ونقابة المحامين اليمنيين لإختيار 7 من القضاة والاداريين من المشهود لهم بالنزاهة والحيادية والسمعة الوطنية والمعروفة بالكفاءة والصفات الخلقية العالية. هذا وقررت اللجنة على ان يتم طلب السير الذاتية لكل مرشح/ة لتقرر اللجنة الفنية بشكل نهائي قائمة السبعة الاعضاء بعد إجراء المفاضلة بين الأسماء العشرين المرشحة لعضوية اللجنة.

ثم انتقلت اللجنة الفنية، حسب البيان، لمناقشة قوائم الأسماء المقترحة للمكونات الثلاثة المستقلة من مؤسسات المجتمع المدني والنساء والشباب المقدمة من لجنة الاختيار من الشمال، وقبل الخوض في نقاش القوائم المختارة، طلبت اللجنة الفنية من لجنة الاختيار الفرعية للشمال بتقديم القوائم الموسعة التي تم اختيار 20 اسماً منها لكل قائمة، ليتسنى للجنة الفنية اتخاذ القرار بالقوائم النهائية في سياق وجود خيارات اخرى متاحة للجنة لإختيار الأسماء من مختلف المكونات الثلاثة، والتزمت اللجنة الفرعية بتسليم القوائم الموسعة للجنة الفنية لمناقشتها صباح الثلاثاء القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى