[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة وزارية توافق على زيادة مالية للطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج

أعلن وزير التعليم العالي في اليمن المهندس هشام شرف إن اللجنة أنهت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج وافقت على مشروع القرار والتوصيات المرفوعة إلى مجلس الوزراء بشأن المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلاب والمعالجات المناسبة لها.

وذكر شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة وقفت في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وزير الخارجية رئيس اللجنة أمام البيانات والمعلومات المقدمة من المختصين في الجهات المعنية.

وقال المهندس شرف "إن اللجنة ناقشت المقترحات المطروحة و الصعوبات والمشاكل بمسؤولية عالية جسدت اهتمام حكومة الوفاق وحرصها على توفير الأجواء المناسبة للطلاب المبتعثين بما يمكنهم من التحصيل العلمي والتفوق والعودة لخدمة الوطن والمساهمة الفاعلة في بنائه وتنميته وازدهاره".

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن اللجنة أقرت آلية تنظيم عملية الابتعاث ونوعية الاختصاصات بالإضافة إلى الزيادة المالية المقررة للطلاب، وذلك ابتداء من الربع الثاني للعام الحالي 2013م، وكذا اعتماد السقوف للمساعدة المالية وعلى مستوى الدرجة العلمية بحسب غلاء المعيشة للدول الدارسين فيها، على أن ترفع التوصيات نتائج عمل اللجنة إلى مجلس الوزراء لاعتمادها وإقرار نتائجها.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن شكره وتقديره للمختصين في وزارتي المالية والتعليم العالي على الجهود التي بذلوها، وكذا الشكر والتقدير لوزير المالية صخر الوجيه الذي أبدى تعاونا كبيرا في الوصول إلى نتائج طيبة وفي مقدمتها الموافقة على مقترح الزيادة المالية المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى