[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اعتقال القيادي في الحراك الجنوبي قاسم عسكر عشية تظاهرات مضادة في عدن

اعتقلت السلطات اليمنية الاربعاء قياديا كبيرا في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال، في ظل توتر في عدن عشية تظاهرات مضادة مؤيدة ومناهضة للوحدة بمناسبة الذكرى الاولى لانتخاب عبدربه منصور هادي رئيسا توافقيا في اليمن ، بحسب ناشطين.

وقال الناشط في الحراك ياسر اليافعي لوكالة فرانس برس ان "قوة امنية داهمت صباح اليوم (الاربعاء) هذا منزل السفير السابق والامين العام للمجلس الاعلى للحراك الجنوبي قاسم عسكر وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة".

وكانت قوات الامن اعتقلت مساء الثلاثاء رجل الدين الشيخ حسين بن شعين في عدن عقب تراسه اجتماعا للجنة التحضيرية لمسيرة دعت لها قوى الحراك الجنوبي المناوئة للوحدة اليمنية، حسبما افاد مصدر امني وناشطون لوكالة فرانس برس.

واكد نشاطون لوكالة فرانس برس ان قوات الامن نفذت ملاحقات في عدة احياء في عدن حتى ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، في ظل توتر كبير.

ويحشد مكونان سياسيان جنوبيان انصارهما الخميس في تظاهرات مضادة في الجنوب وعدن خصوصا، في الذكرى الاولى لانتخاب هادي في اطار اتفاق انتقال السلطة خلفا للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ودعا مجلس تنسيق قوى الثورة الجنوبية الذي يدور في فلك التجمع اليمني للاصلاح (اسلامي مشارك في الحكومة، معارضة سابقة لصالح)، انصاره للتوافد من مدن الجنوب إلى عدن للتظاهر في ساحة العروض بحي خور مكسر احتفاء بذكرى انتخاب هادي، في تأكيد على التمسك بالوحدة ورفض الانفصال الذي تطالب به شرائح واسعة من الحراك الجنوب.

وقال الامين العام لمجلس تنسيق قوى الثورة الجنوبية عبدالله العليمي لفرانس برس "نعتقد ان عقلاء الحراك لن ينجروا إلى مربع التعاطي بعنف مع فعالية سلمية مدنية حضارية ولازلنا نأمل من العقلاء ان يلجموا نزوات الدخيلين والعابثين بالحراك الجنوبي السلمي".

زر الذهاب إلى الأعلى