[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتيل و4 جرحى في اشتباكات بين مسلحي الحراك ومسلحين من قعطبة في الضالع

قال مصدر محلي في محافظة الضالع جنوبي اليمن إن قتيلاً سقط وجرح أربعة آخرون، في مواجهات بين عناصر من الحراك الجنوبي المسلح ومجموعة من أهالي منطقة "قعطبة" في محافظة الضالع.

وقال المصدر لـ"نشوان نيوز" إن الاشتباكات اندلعت بعد قيام عناصر الحراك بقطع الطريق الرئيسي الواصل بين صنعاء وعدن، وإقامة نقطة تفتيش تعيق وصول المواطنين إلى مناطقهم، ما دعا مجموعة من أهالي قعطبة إلى عمل نقطة تفتيش عند "محطة الصيادي" لتوقيف كل من ينتمي إلى "مديرية الضالع"، فتوجهت مجاميع من الحراك واشتبكت مع نقطة قعطبة، ما ادى إلى سقوط قتيل من عناصر الحراك واسمه "ذي يزن محسن" و4 جرحى من الجانبين.

وقال المصدر: كانت عناصر الحراك توقف الباصات القادمة من قعطبة وتنزل الركاب، فقام أهالي قعطبة بالتقطع للباصات وإنزال الركاب من أبناء مديرية الضالع..

وأضاف المصدر أن عناصر الحراك الجنوبي قامت اليوم باختطاف 7 من "المقاوتة" من أبناء مديرية قعطبة والعود وآخذتهم إلى منطقة "حجر".

يشار إلى أن محافظة الضالع تشهد توتراً أمنياً متقطعاً، حيث ينشط الحراك المسلح. وكان الخط الرئيسي الواصل بين صنعاء وعدن قد انقطع الأسبوع الماضي وعاد الأيام الماضية بوساطة محلية بين الأمن ومسلحي الحراك.

زر الذهاب إلى الأعلى