[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السفير السوري يطلب مهلة يومين للإفراج عن طبيب يمني محكوم عليه بالإعدام

طلب السفير السوري بالعاصمة اليمنية مهلة يومين من أهالي الطالب اليمني رياض العميسي والمحكوم علية بالاعدام من قبل النظام السوري بعد ان اختطفته الاستخبارات الجوية في 2/1/2013م من مستشفى الهلال بالعاصمة دمشق للإفراج عنه بعد اتصالات قال سيجريها مع النظام في دمشق.

ونفذ أهالي الطالب اليمني رياض العميسي ومنظمة يمانيو المهجر ونقابة الاطباء اليمنيين صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بالافراج الفوري عن الطالب رياض العميسي والذي أصدر النظام السوري حكم الاعدام الميداني في حقه.

ورفع المتظاهرون في الوفقة الاحتجاجية شعارات تطالب بالافراج الفوري عن الطالب رياض العميسي ووقف حكم الاعدام الذي صدر في حقه محذرين في نفس الوقت من اي حماقات يرتكبها النظام السوري.

وبحسب منظمة يمانيو المهجر,وهي إحدى الجهات الداعية للوقفة بالإضافة إلى نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين فإن " النظام السوري أصدر حكم الإعدام بحق الطبيب رياض العميسي يمني الجنسية، والذي كان يعمل متدرباً في مستشفى الهلال بالعاصمة السورية دمشق ضمن تحضيره للماجستير، بعدما اعتقل في 2/1/2013م ".

والعميسي أحد الأطباء المبتعثين من قبل وزارة الصحة العامة والسكان للتدريب بمستشفى الهلال بدمشق، وأن السفارة اليمنية في سوريا تلقت بلاغ من زميل المعتقل بتاريخ 22/1/2013م، تفيد بأنه اختفى من شقته منذ عشرين يوما.وأشارت إلى أنها علمت من قبل القائم بإعمال السفير المستشار محمد فرج الشعوبي ان العميسي محتجز لدى الاستخبارات الجوية التابعة للنظام السوري .

وكان الدكتور رياض العميسي أحد الأطباء المبتعثين من قبل زارة الصحة العامة والسكان للتدريب بمسشفى الهلال بدمشق.

وبحسب افادة السفارة اليمنية أنها تلقت بلاغ من أحد زملاء المذكور بتاريخ 22/1/2013م وأنه أختفى من شقته منذ عشرين يوما.

وعلمت المنظمة نقلا عن القائم بإعمال السفير المستشار محمد فرج الشعوبي ان الدكتور رياض العميسي محتجز لدى الاستخبارات الجوية التابعة للنظام السوري .

وأكد اهالي أن ولدهم متواجد في سوريا بشكل نظامي وليس لدية مشاكل مع أي طرف.

الجدير بالذكر أن المذكور كان قد أعتقل في وقت سابق بسبب خلافات تتعلق بجوانب مالية نع أعضاء السفارة اليمنية بدمشق بحسب أفاده أهالي المختطف.

زر الذهاب إلى الأعلى