[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير التنمية البريطاني يتعهد بتقديم مساعدات لليمن

أعلن وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني ألن دنكن عن اعتزام بلاده تقديم مساعدات إنسانية لمليون شخص في اليمن خلال العام الجاري 2013 وذلك ضمن دعم ستقدمه بلاده على مدى عامين بمبلغ 70 مليون جنيه إسترليني من إجمالي تعهداتها المعلنة في مؤتمر المانحين والبالغة 196 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح دنكن خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن الدعم البريطاني يشمل تقديم المساعدات الإنسانية من الغذاء والمأوى والماء على مدى عامين لنحو 1.65 مليون شخص يعانون من سوء التغذية والمساعدة في تجاوز آثار الأزمة التي مر بها اليمن وبما يسهم في تهيئة المناخات لإنجاح مسار التسوية السياسية فيه.

ودعا المسؤول البريطاني السلطات اليمنية إلى التخطيط لمعالجة الأسباب الجذرية للأزمة الإنسانية في اليمن بدلاً من معالجة أعراضها فقط ،مؤكدا أن بقاء الأزمة الإنسانية في اليمن دون معالجة من شأنه تهديد عملية التحول السياسي الجارية في البلاد حاليا.

وأشار إلى أن اجتماع أصدقاء اليمن في المملكة المتحدة خلال الشهر القادم سيناقش عدد من المواضيع المتعلقة بإنجاح الحوار الوطني وآليات استيعاب التعهدات من قبل المانحين ،داعيا الأطراف اليمنية إلى إنجاح الخطوات المتبقية للتسوية السياسية وفي مقدمتها الحوار الوطني الشامل، وبما يسهم في تحقيق أهداف التغيير المنشود.

زر الذهاب إلى الأعلى