[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة الإعلام اليمنية تصدر قانون الإعلام السمعي والبصري

قال وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون احمد ناصر الحماطي ان قانون الإعلام السمعي والبصري سيصدر قريبا والذي سيكون فيه فضاء الحرية اوسع .

وأكد وكيل الوزارة في حفل اختتام الدورة الاحترافية في الاخراج التلفزيوني التي نظمها المركز الاعلامي بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة الاعلام ان القانون يعد احد ثمار الثورة الشبابية المباركة التي تدعو للتغيير نحو مستقبل افضل في مختلف المجالات.

وأشار الحماطي إلى اهمية مواضيع الدورة التي تعد نوعية نظرا لافتقار معظم القنوات التلفزيونية لمواضيع الاخراج التلفزيوني و السيناريو والدراما والتصوير والمونتاج وغيرها .

وأشاد وكيل وزارة الاعلام بما تقدمه جامعة العلوم والتكنولوجيا في اطار خدماتها المجتمعية من دورات لتعريف الكوادر الاعلامية بكل جديد خاصة في مجال التلفزيون ، متمنيا ان يستوعب المشاركين هذه المخرجات اثناء عملهم بصورة جيدة خاصة اثناء صناعة الافلام القصيرة والدرامية التي تعد من الافلام المعقدة تحتاج لمحترفين مؤهلين لهذا النوع من الانتاج

من جانبه اعلن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان ان الجامعة بصدد التجهيز والتحضير لإنشاء قناة تعليمية تبث فضائيا .

واستعرض عقلان الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة للمجتمع عبر 18 مركز بحثي وتعليمي وطبي واستشاري وإعلامي ، مؤكدا ن الجامعة تعمل على تعزيز سبل الشراكة المجتمعي مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية لما فيه صالح المجتمع .

إلى ذلك اوضح مدير المركز الاعلامي بجامعة العلوم محمد اليافعي ان 30 متدرب ومتدربة من مختلف القنوات الرسمية والأهلية من المشاركين في الدورة التي استمرت اسبوع تعرفوا على الفنون الاحترافية للإخراج التلفزيوني والسيناريو والتصوير والمونتاج والإضاءة في صناعة الاعمال التلفزيونية ، مشيرا إلى جامعة العلوم بصدد التحضير لمهرجان اعلامي قريبا تشارك فيه مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية اما كلمة المشاركين فقد عبرت عن مدى استفادتهم من المواضيع التي تضمنتها الدورة ، مشيدة بالمدرب المخرج العالمي السوري محمد بايزيد وسلسلته في اكساب المشاركين كل جديد ومنها محاضرته اليوم بعنوان " فن صناعة الافلام القصيرة" .

وفي نهاية الحفل الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري كرمت جامعة العلوم وكيل وزارة الاعلام الحماطي بدرع الجامعة والمشاركين بالشهادات التقديرية .

زر الذهاب إلى الأعلى