[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

علاوي: اغتيال نحو 40 عراقياً خلال أسبوعين ببغداد والأسلحة من إيران

صرح زعيم قائمة العراقية إياد علاوي:"إن نحو أربعين عراقيا اغتيلوا في الأسبوعين الماضيين في بغداد بأسلحة كاتمة للصوت, وتحدث عن تسريب أسلحة ومتفجرات من إيران".

وقال علاوي لمراسل الجزيرة في بغداد:"بأن الضوء لم يسلط على سلسلة الاغتيالات في بغداد, دون أن يحدد هويات المستهدفين أو انتماءاتهم".

لكنه قال:"إن لديه معلومات مؤكدة ودقيقة عن أسلحة ومتفجرات تهرب من إيران إلى العراق"، وأنه أبلغ السلطات العراقية قبل وقوع الانفجارات الأخيرة في مناطق متعددة من العراق.

وكانت هجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة ضربت في الأيام الماضية مناطق ذات غالبية شيعية في بغداد بينها مدينة الصدر وحي الشعلة, وأوقعت عشرات القتلى. وقال علاوي إن الهدف من تهريب تلك الأسلحة والمتفجرات إحداث فتنة طائفية.

وأثنى زعيم قائمة العراقية على قرار وزير المالية رافع العيساوي الاستقالة من منصبه.قائلاً :"إن القائمة ستدعو بقية وزرائها لتقديم استقالاتهم, والانسحاب من مجلس الوزراء لعدم جدوى بقائهم فيه. وقبل هذا دعا مفتي العراق رافع الرفاعي وزراء القائمة العراقية إلى الاستقالة على غرار العيساوي الذي قدم استقالته أمس أمام عشرات الألوف من المتظاهرين في الرمادي.

زر الذهاب إلى الأعلى