[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة بأبين يقر نتائج حصر المنازل المتضررة

وجه رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه وزير المالية بتحويل مبلغ 7 مليارات ريال بشكل عاجل كقسط اول من اجمالي 21 مليار ريال قيمة التعويضات الخاصة بالمنازل المتضررة، على ان يتم صرف القسطين المتبقيين بشكل فصلي وخلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاول لمجلس إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء اعمال التخريب والارهاب بمحافظة أبين اليوم بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء رئيس مجلس الادارة الاخ محمد سالم باسندوة.

وأقر مجلس ادارة صندوق اعادة اعمار محافظة ابين النتائج الخاصة بحصر المنازل المتضررة والخاصة بالمواطنين والقيمة الاجمالية لتعويضاتها، باعتبارها أولوية في صرف التعويضات.

وأكد المجلس على الادارة التنفيذية للصندوق سرعة تقديم النتائج التفصيلية النهائية لأعمال حصر منازل المواطنين المتضررين من ابناء محافظة ابين إلى وزارة المالية، شاملة اسماء المتضررين ومواقع منازلهم بالتحديد والتكلفة الاجمالية للأضرار، معمدة من السلطة المحلية والصندوق والوزارة، بما يمكن من التسريع بصرف التعويضات ومتابعة التنفيذ، بشكل شفاف وسليم.

وكلف المجلس وزيري المالية والزراعة ومحافظ ابين والمدير التنفيذي لصندوق اعادة الاعمار، مراجعة التعويضات الخاصة بالمزارع المتضررة، بحيث تكون الاولوية لإعادة البنى التحتية لهذه المزارع، واعتماد الالية اللازمة لبدء صرف التعويضات للمزارعين أسوة بالآلية المقرة في تعويض المنازل المتضررة.

جاء ذلك على ضوء مناقشة مجلس الادارة للتقرير المقدم من الادارة التنفيذية للصندوق عن النتائج النهائية لتقييم الاضرار وحصرها وكلفتها المالية في مجال المساكن والمزارع الخاصة بالمواطنين..

حيث أوضح التقرير ان اجمالي عدد المساكن المحصورة المتضررة بلغ 12 الف و 615 مسكن، اضافة إلى حوالي 1892 مسكن لم يتم حصرها موزعة على مناطق مختلفة من المحافظة..

مبينا ان عدد المزارعين الذين تضررت مزارعهم وصل إلى 3282 مزرعة، في الوقت الذي لا زال هناك حوالي 1023 مزرعة لم يتم حصرها، وفقا للتقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى