[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الرئيس هادي يدعو البنك الدولي لزيادة حجم مساعداته الاقتصادية لليمن

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم ان الحوار الوطني الشامل في اليمن الذي سيبدأ بعد غد الاثنين يمثل خطوة تاريخية واستراتيجية لرسم معالم الدولة المدنية الحديثة.

واشار الرئيس هادي خلال استقباله وفد البنك الدولي برئاسة رئيس قطاع التنمية المستدامة في البنك جنيد كمال احمد إلى ضرورة خروج الحوار بنتائج ايجابية وحاسمة من أجل مستقبل ملايين الشباب والأجيال المقبلة في اليمن.

واعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي ومنحه التي يقدمها لبلاده لمساعدتها للخروج من الازمة التي تمر بها.

وأضاف هادي ان بلاده تمر بظروف صعبة ومعقدة وتحتاج إلى معالجات وتعاون واسع وكبير على المستويين الدولي والاقليمي من أجل خروج البلاد من الأزمة.

ودعا المجتمع الدولي والبنك الدولي إلى تكثيف دعمهما ومساعداتهما الاقتصادية من أجل توفير الفرص الوظيفية والتنمية الاقتصادية.

من جانبه عبر رئيس وفد البنك الدولي عن تقديره لجهود الرئيس اليمني في سبيل حل الأزمة من خلال اعلانه عن بدء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل الاثنين المقبل والأمل في الوصول إلى نتائج إيجابية مؤكدا دعم المجتمع الدولي لمؤتمر الحوار الوطني.

وشدد على استمرار دعم البنك الدولي لكافة مشاريع التنمية في اليمن وزيادة حجم المساعدات والمنح المقدمة لليمن من قبل البنك الدولي على مختلف المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى